قرر اتحاد تشيلي لكرة القدم وضع الكرة التي لعب بها منتخب بلاده مباراته أمام المنتخب الإسباني، وحقق فيها فوزاً تاريخياً على بطل العالم بهدفين نظيفين، مساء أول من أمس، في متحف كرة القدم الذي ينوي الاتحاد إنشاءه.

وكان رئيس الاتحاد التشيلي سيرخيو خادوي، أعلن عن قرار الاتحاد بعد انتهاء اللقاء ممسكا بالكرة التي لعبت بها المباراة، وقال "بين يدي الكرة التي سنضعها في متحف كرة القدم الذي سيذكرنا دوما بإنجازاتنا الكروية". وتابع "عندما ننتهي من إنشاء المتحف سيكون لهذه الكرة مكان مميز فيه، بجانب قميص أليكسيس سانشيز، الذي كان يرتديه أمام المنتخب الإنجليزي في ويمبلي"، في إشارة إلى الفوز الذي حققه منتخب تشيلي على نظيره الإنجليزي على ملعب ويمبلي في نوفمبر من العام الماضي بفضل هدفي أليكسيس سانشيز، واختتم خادوي قائلا: "تشيلي صنعت التاريخ وقدمت مباراة رائعة".

واحتفلت الجماهير التشيلية في بلادها على شاطئ كوباكابانا البرازيلي الشهير، بالفوز التاريخي لمنتخب بلادها، حيث احتشد عشرات الآلاف في ميدان "بلازا إيطاليا" بالعاصمة سانتياجو، وتوقف المرور، واضطرت محطات مترو الأنفاق المكتظة بالجماهير إلى إغلاق أبوابها.

كما شهدت مدن فالبارايسو وأريكا وبونتا أريناس وكونسيبسيون التشيلية احتفـالات جمـاهـيريـة صـاخبــة، بينما شاهدت رئيسة البـلاد ميشيل بـاشـيليت الفوز التاريخي لتشيلي بصحبة عدد من وزرائها.

وكان الآلاف من التشيليين تدفقوا على مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لمشاهدة مباراة أمس بإستاد "ماراكانا" وانضموا بعد المباراة إلى مواطنيهم الذين لا يحملون التذاكر للاحتفال في كوباكابانا.

ولكن بعض الجماهير التشيلية التي لا تحمل تذاكر المباراة تسبب في مشكلة أمس، حيث اعتقل أكثر من 85 شخصا عندما اقتحمت مجموعة من هذه الجماهير المدخل المخصص للإعلاميين في "ماراكانا" محاولين الوصول إلى داخل الإستاد.