فيما يشهد مدخل الطائف الغربي للقادمين من مكة المكرمة ارتدادا كبيرا للسيارات وازدحاما شديدا مقابل سوق البلد نتيجة مشروع يسير العمل فيه ببطء شديد؛ قال المتحدث الإعلامي لأمانة محافظة الطائف إسماعيل إبراهيم، إن المشروع يستهدف تطوير المنطقة التاريخية التي تعتبر من أهم المشاريع الداعمة لوسط المدينة.

وأشار إلى أن أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج عقد عددا من الاجتماعات التنسيقية مع مقاولي مشروعات تعزيز البنية التحتية للمنطقة التاريخية، وتم توجيه المقاولين بسرعة إنجاز نفق الخدمات للتسهيل على مرتادي السوق، وشدد على إيجاد مسالك للمشاة تمكنهم من العبور بسهولة. كما بحث أيضا سرعة إنجاز خطوط الخدمات المحيطة بسوق البلد ودعم الخدمات البلدية بالموقع.

من جانبه، أوضح المواطن عبدالعزيز السلوم أن مدخل الطائف الغربي أصبح مصدر إزعاج كبير للقادمين للطائف، فارتداد السيارات يصل إلى 3 كيلومترات في أوقات الذروة نتيجة ما يشهده الطريق من عمليات حفر طال انتظارنا لانتهائها، ولكن دون سرعة في التنفيذ.

أما خالد العتيبي فأوضح أن أمانة الطائف لم توفق في اختيار الشركات الكبيرة المنفذة لمشاريعها، والتي تنجز الأمر بأسرع وقت ممكن، مطالبا بضرورة محاسبة المقصرين في تنفيذ مشاريع الأمانة.