دعت وزارة العمل مُنّشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات الاتصال الخاصة بها للخدمات الإلكترونية، ابتداءً من الأحد القادم، انطلاقا من عمل الوزارة المتواصل وخطواتها الجادة للتطوير الشامل، وتحسين وحماية تقديم الخدمات.
وأوضح وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين التواصل مع العملاء، وإبقاؤهم على اطلاع في كل ما يخصهم من خدمات أو قرارات، مشيراً إلى أنّ الوزارة واجهت اشكالية في التعامل مع بيانات عملاء موجودة لديها لقدمها وعدم تحديثها، ما يجعل الاعتماد عليها في التواصل أمر مستحيل، مشيراً إلى أنّ أرقام الاتصال والبريد الإلكتروني مِنْ أهم البيانات المعتمدة في التواصل، بعد أن لاحظت الوزارة وجود تساهل لدى العملاء بمشاركة حساباتهم الإلكترونية مع آخرين، والسماح لهم باستخدام حساباتهم مما أدى إلى عدد مِنْ الإشكاليات.
وأكّدت وزارة العمل، أنّها ستوقف جميع الخدمات سواءً عن طريق الخدمات الإلكترونية أو مكاتب العمل، عدا خدمة رخص العمل حتى يتم تحديث بيانات الاتصال الخاصة بالمُنّشأة، مع مراعاة استقبال العملاء لتحديث البيانات دون موعد إلكتروني مسبق، مبينة أنّه يمكن لعملاء المستوى الثاني بالخدمات الإلكترونية، التحديث مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أما عملاء المستوى الأول فيتم تحديث بياناتهم عن طريق مكاتب العمل.
وأضاف الصايغ أن الهدف هو تحسين آلية تسجيل العملاء الجدد والتحقق من هويات وبيانات مستخدمي بوابة الخدمات الإلكترونية، حيث يمكن التسجيل في خدمة تحديث البيانات عن طريق بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل.