الأجزاء القادمة تمثل عبارات وجملا تم استحداثها بناء على الخلفية الثقافية لإنسان الداخل والموروث الطويل، وأي تشابه بينها، وبين الواقع هو من باب "الشكوى لله .. عاد وش نسوي".
الدرس الأول
"يا بابا .. ركز معي: ركز معي: واحد ماسك مشروعا بملايين، وأخذ منها كذا مليون، كم يبقى؟"
- مسؤول "مش كويس" يشرح درس رياضيات لابنه.
الدرس الثاني
أ: "أطعم الفم، تستح العين".
ت: "تعرف أحدا بتلك الدائرة؟". ل: "لا يخدم بخيل".
ك: "كارثة جدة".
م: "ما شاء الله، عندك حلووول".
- المسؤول السابق مجددا يحاول تقريب الحروف الأبجدية لابنه.
الدرس الثالث
"افتح الصندوق، خذ أربعة ملايين. عطها أخوك محمد.
الابن: بس يبه محمد ماله دخل؟
ههه يا حبيبي عارف بس أعطيه الأربعة ملايين، الله يحفظك لسا بريء".
- المسؤول "المش كويس" إياه، يداعب ابنه.
الدرس الرابع
"وين المليون؟ وين المليون؟ وين مليوووون؟ همممممممممممم"
- حرم مسؤول –مش كويس- أيضا، تطعم طفلها الصغير.
الدرس الخامس
"يا بابا أسناني واوا، وديني على نفقة وزارة ......... عند باريس"
- أبناء مسؤول –للأسف مش كويس كذلك- يرددون بعض الأناشيد.
الدرس السادس
لا تخافي .. لا تخافي نحن أبطال "هيئة مكافحة الفساد"
- أنشودة يتمنى الجميع ترديدها.