تعهد مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد السويدي، بمضاعفة الجهود لاحتواء تزايد أعداد المجهولين بمحافظة سراة عبيدة وتطبيق النظام بحقهم لما يشكلونه من أخطار أمنية واجتماعية. جاء ذلك خلال لقائه أمس محافظ سراة عبيدة المهندس علي الفقيه، وتجوله في شعب جوازات السراة وظهران الجنوب، إضافة إلى مركز علب الحدودي، وكذلك محافظة تثليث.

وأكد مدير جوازات عسير أن تفعيل العقوبات التي أقرتها وزارة الداخلية مؤخرا بخصوص المخالفين ستقضي على نسبة كبيرة من تسلل مجهولي الهوية، وأن لجنة مقرها شرطة عسير ستقوم خلال أيام بجولات مفاجئة تشمل كافة المواقع التي من المحتمل أن تكون ممراً للمهربين والمتسللين.

وأضاف أن نظامي "أبشر" و"مقيم" سهلا العمل، وأصبح المستفيد من الخدمة يصدر الإقامة ويجددها من منزله أو مكتبه، ولا يحضر إلى الجوازات إلا لاستلام الإقامة، مشيرا إلى عدم وجود نية للاستغناء عن الكوادر التي كانت تعمل في المكاتب، إذ سيتم الاستفادة من بعضهم في مطار أبها الإقليمي، الذي سيستقبل عشرات الرحلات الدولية القادمة والمغادرة خلال موسم الصيف الجاري.

وبين العميد السويدي أن خدمة "واصل" التي يقدمها البريد السعودي لم تُفعل بعد في المنطقة، وأن على كل من يريد الحصول على الجواز الوطني أو تجديده أن يتعامل مع "أبشر"، ويحجز موعداً عبر الموقع لاستلام وثيقته من جوزات المنطقة، مضيفا أنه في غرة رجب القادم سيتوقف إصدار أي جواز لا يتوفر لدى صاحبه أو صاحبته "هوية وطنية".