لم يكن المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل أمس، للحديث عن الدعم الملكي لبرنامج مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم، غائباً عن الأذهان، إذ انتظره أولياء الأمور والمعلمون على حد سواء.

وعبر عديد من المواطنين والمعلمين عن فرحتهم وابتهاجهم بالموافقة الملكية على البرنامج، وقال المعلم فيصل العتيبي: "إن ما كنت أشاهده في معرض التعليم العام الدولي في سنواته الأربع الماضية، سيتحقق بإذن الله في هذا المشروع المبارك، وإن المبالغ المرصودة ستسهم في تطوير جودة التعليم بشكل عام، وسيواكب قطاع التعليم التطورات العلمية والعملية في هذا العالم".

وأشار العتيبي إلى أنه ومن خلال تجربته كمعلم للصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية، لاحظ أن التقنية والعمل على الحكومة الإلكترونية جعلا سكان المملكة أحد أكثر الشعوب استخداما للأجهزة الذكية، مضيفاً "هذا ما جعلني ألاحظ أن جيل السنوات الخمس الماضية يتمتع بدقة الملاحظة والمقارنة أكثر من الأجيال السابقة".

من جهة أخرى، قالت المعلمة المتقاعدة منيرة سليمان النشمي، أن ما تحدث به وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، أدخل السرور في قلوب جميع المواطنين، مشيرة إلى أنها تمنت خلال حديث الوزير لو أن الزمن يعود بها إلى الوراء للتمتع بهذا التطور الذي سيشهده قطاع التعليم في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح المعلم فهد العصيمي من معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة، أن الاهتمام بهذه الفئة الغالية من خلال تخصيص مبلغ 1500 مليون ريال للخمس سنوات القادمة، لعدد 15 مركزاً لاكتشاف وعلاج الحالات مبكراً، لخير وسيلة لدعم هذه الفئة على مواصلة تعليمهم بالوسائل الناجحة.