أشاد عدد من السياسيين بالبرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، الذي أعلنته حملته الرسمية. وقال المتحدث باسم حزب التجمع نبيل زكي "المشير يعتمد في تحقيق الجانب الاقتصادي من برنامجه الانتخابي على 3 عوامل، أولها القدرات والقوى الذاتية المصرية، وثانيا الاستثمارات العربية والأجنبية، وثالثا قدر من المساعدات الخارجية، ولديه طموح وثقة كبيرة في جمع تريليون جنيه لصالح الاقتصاد المصري، كما أنه يمتلك مشروعاً بالغ الأهمية لإصلاح الخطاب الديني، ويمتلك القدرة على إصدار التشريعات اللازمة له في إطار برنامجه في خطة تطوير القضاء وإعداد خطة تشريعية لتحقيق أهداف الدستور، على أن تعرض عقب ذلك في البرلمان للموافقة عليها".

من جانبه، قال القيادي بالحزب الناصري سعيد عبد الغنى "ملامح البرنامج الانتخابي الذي أعلنته حملة السيسي تكشف أن لديه رؤية واضحة حول العدالة الاجتماعية، إضافة إلى امتلاكه معلومات تفصيلية عن المشكلات التي تواجه المجتمع المصري، والبرنامج يعكس أن الاهتمام الأول للمشير هو مساعدة الفقراء، بجانب ملامح مهمة وجيدة عن الهوية والدستور مع العلم بأن يد رئيس الجمهورية ليست مطلقة في تنفيذ كل ما ذكره في البرنامج الانتخابي سواء كان السيسي أو غيره". بدوره، قال سكرتير عام حزب الوفد المستشار بهاء الدين أبو شقة "الشعب المصري كان يبحث عن زعيم ووجده في شخص المشير، وما حدث في تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية هو تجسيد لإرادة الشعب، وهو أيضاً في حقيقته استفتاء على ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وهو ما نتوقع حدوثه في الانتخابات الرئاسية عندما تجرى داخل مصر، حيث سيؤكد المصريون للعالم كله أن ما حدث يوم 30 يونيو كان ثورة شعبية حقيقية أيدتها القوات المسلحة ووقفت إلى جوار الشعب".

إلى ذلك، اعتبر المرشح الرئاسي السابق عمرو موسى أن مصر تعيش أصعب مرحلة في تاريخها ولا تحتمل أي موجات من الهزل أو سوء الإدارة. وأضاف في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "ثورة 30 يونيو نجحت في إسقاط المخطط الذي وضعه الغرب لاستهداف الشرق الأوسط والسيطرة عليه، ولا توجد ثورة مضادة كما يدعى البعض، ولكن توجد مؤامرة مضادة تمارس في وقتنا الحالي ولا يستطيع أي فرد إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، وعلى المصريين أن يردوا على تلك المؤامرة بالتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية باعتبار أن ذلك واجب وطني".

من جهته، أكد السيسي خلال لقائه مع عدد من الشباب من مختلف المحافظات، أن "إشراك الشباب في التنمية بات أمرا ضروريا، ولا يمكن تجاهله". وقال "هناك مشكلة حقيقية في منظومة الوعي لدى المجتمع المصري كان لها تأثير بشكل مباشر على قدرة الشباب وتعاملهم مع الواقع، وكذلك قدرتهم على استغلال الفرص المتاحة والمساهمة في فهم حقيقي للأوضاع بمصر".

في سياق منفصل، قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بالسجن المشدد 3 سنوات للرئيس الأسبق حسني مبارك بعد إدانته بتهمة الاستيلاء على أموال عامة في قضية "قصور الرئاسة"، كما قضت بمعاقبة نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد 4 سنوات في نفس القضية.