أدى بلاغ من راعي إبل "مقيم" إلى عثور الجهات الأمنية في منطقة تبوك على جثة العسكري الذي فقد منذ أسبوعين في منطقة صحراوية تسمى "الطبيق".

وكان أهل المفقود قد تقدموا ببلاغ إلى الشرطة يوم الخميس الماضي بعد تغيبه لما يقارب أسبوعا، وبناء عليه بدأت الجهات الأمنية بمنطقة تبوك وبمشاركة طيران القوات الجوية عملية البحث عنه، لتنتهي بذلك عمليات البحث بعد العثور عليه متوفى.

من جهته، أوضح نائب المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة تبوك النقيب محمد كامل الرشيدي، أنه ورد بلاغ إلى مركز شرطة السليمانية بتاريخ 3/ 7/ 1435، من مواطن عن تغيب ابنه في ظروف غامضة. وفور تلقي البلاغ، وجه نائب مدير شرطة المنطقة اللواء خالد البوق الجهات الأمنية بالبحث والتحري عن الشخص، وتم تحديد المنطقة المحتمل وجوده بها، وهي منطقة صحراوية وعرة بالمكان المسمى "الطبيق"، والواقعة شمال منطقة تبوك. وجرى التنسيق في حينه مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتخصيص فرقة ميدانية أمنية للبحث بالمنطقة رغم صعوبتها. كما تمت الاستعانة أيضا بطائرات بحث في المواقع المحتمل وجوده بها.

وأضاف الرشيدي: ورد بلاغ من راعي إبل "مقيم" مساء أول من أمس، عن وجود جثة لشخص في وادي "عاقر" الواقع في "الطبيق"، ويبعد الموقع عن طريق "تبوك – الجوف" نحو 60 كلم، فجرى انتقال الجهات الأمنية وفريق الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي للموقع. وتبين بعد معاينة الجثة عدم وجود أي شبهة جنائية، وأنه يشتبه أن تكون وفاته ناتجة عن العطش، إذ انقطع اتصال المذكور عن ذويه بتاريخ 25/ 6/ 1435، وورد البلاغ من ذويه عن اختفائه بعد أسبوع.