أقرت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة يوم أمس، ميثاق الشرف الإعلامي، ويهدف إلى تنظيم العمل والقضاء على المغالطات والأخطاء الإعلامية ويحسن من الصورة الذهنية لكيان الغرفة بشكل عام، وجاء إقرار الميثاق ضمن الاجتماع الدوري الثامن، الذي شهد أيضاً إقرار برنامج إعادة الهيكلة الوظيفية، وهو البرنامج الذي سيتم من خلاله معالجة التشوهات على مستوى المؤسسة والرواتب وفقا لتوصيف وظيفي جديد، مما سيسهم في توسيع مفهوم إعادة الهيكلة ليتعدى التنظيم الإداري التقليدي.
وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة هشام كعكي والذي عينه اجتماع الأمس ناطقا رسميا باسم مجلس الإدارة، فأن ميثاق الشرف الإعلامي الذي أقرته الغرفة، جاء إدراكا منها لأهمية التواصل الإعلامي الصحيح والمنظم مع وسائل الإعلام التقليدية والحديثة.
وأكد كعكي في تصريحه الصحافي أن الميثاق يخدم المصلحة العامة لغرفة مكة ويسهم في تنظيم العمل الإعلامي والنشر والتصريحات الإعلامية الخاصة بالنشاط الداخلي بغرفة مكة دون المساس بحرية القياديين في الحديث عن أعمالهم الخاصة ومشاريعهم وآرائهم المختلفة في شتى مناحي الحياة.
ويرى الناطق الرسمي باسم مجلس الإدارة، أن ميثاق الشرف الإعلامي يعد خطوة إيجابية تعزز المصداقية والشفافية والصورة الذهنية لغرفة مكة، ويهدف في أساسه إلى تنظيم العمل والقضاء على المغالطات والأخطاء الإعلامية ويحسن من الصورة الذهنية للكيان.
وتابع خلال لقائه بالإعلاميين أمس في مقر الغرفة:" الميثاق يشتمل على معايير أخلاقية وأدبية للقيادات في الغرفة، كما أنه يعزز العدالة والمساواة والشفافية، وينظم العمل ويمنع من الإساءة للغرفة ككيان قائم لخدمة المجتمع التجاري والاقتصادي المكي" لافتاً إلى أن فكرة ميثاق الشرف ليست بجديدة ولا يقصد بتطبيقها شخص معين أو كيان معين أو منصب معين، كما أنه التزام جاد أكثر من أنه مجرد قيم عامة.