بدأ العد التنازلي لانطلاق الأعمال التنفيذية لمشروع تطوير تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله "الضلع الشرقي" في وسط الهفوف، وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن الموعد المحدد لانطلاقة أعمال المشروع خلال الـ3 أسابيع المقبلة.

وأضاف الملحم في تصريح لـ"الوطن" أمس، أن لجاناً تنفيذية في الأمانة تعمل حالياً على استكمال إجراءات نزع ملكية حزمة من "المزارع"، التي تعترض أعمال المشروع تمهيداً للبدء في تنفيذه.

من جهته، ذكر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالأمانة محمد الشعيبي، أنه يتم حالياً استكمال رفع العقارات "مزارع" الواقعة بموقع المشروع تمهيداً لإزالتها لصالح تنفيذ المشروع، مضيفاً أن لجنة وقفت على الخطوات الإجرائية وسير الأعمال التنفيذية في موقع المشروع، الذي يعد من المشاريع الحيوية التي ستسهم في فك الاختناقات المرورية وانسيابية حركة المركبات.

وبين الشعيبي أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهراً بتكلفة 99 مليون ريال، ويتمثل في إنشاء جسر بطول 1800 متر مع الطرق المرتبطة به بـ4 مسارات لكل اتجاه وتنفيذ عناصر السلامة وتصريف السيول، وكذلك تنفيذ طرق خدمة بجانبي الجسر مع أرصفة ومواقف سيارات وإشارة ضوئية أسفل التقاطع لتنظيم الحركة المرورية بجميع الاتجاهات، وتركيب أحدث أعمدة الإنارة أسفل الجسر لإظهاره بصورة جمالية.