اجتاحت عاصفة "رملية" محملة بالأتربة والغبار رافقتها رياح شديدة وسريعة، مساء أول من أمس مركز "أم العراد" التابع لمحافظة الأحساء، وألحقت أضراراً متفاوتة في المساكن الثابتة والمتحركة، والمركبات جراء سقوط بعض الأشجار وأعمدة الإنارة وخطوط الضغط الكهربائي، فيما أدت إلى انخفاض بالرؤية الأفقية مما أثر على الحركة المرورية على الطريق السريع الرابط بين الدمام والرياض.

وأوضح رئيس المركز محمد بن جمعة لـ"الوطن" أمس، أن العاصفة بدأت قبيل صلاة مغرب أول من أمس، وتسببت في تلفيات عديدة للغرف المتنقلة "بورتبلات" المتوقفة بجانب المساكن في المركز جراء انقلابها، وتطاير بعض أبواب "كراجات" السيارات، وسقطت أسقف بعض المنازل "الهناجر"، بالإضافة إلى إصابة عامل آسيوي برضوض متفرقة جراء سقوط خيمة على جسده.

وأضاف أن الجهات المعنية في محافظة الأحساء والدفاع المدني، باشرت أعمالها في حينها، بما فيها انتقال فرق الإنقاذ والسلامة في الدفاع المدني، التي وقفت على الأضرار، وتدخلت في مساعدة المتضررين.

من جهته، أكد مصدر في إدارة الدفاع المدني بالأحساء لـ"الوطن"، على أن لجنة حكومية مكونة من إدارة الدفاع المدني، وفرع وزارة المالية، ومحافظة الأحساء، انتقلت صباح أمس إلى مركز أم العراد للوقوف على الأضرار لحصرها، وتحديد حجم الخسائر الناتجة عن الأضرار في الممتلكات.