تسببت التسهيلات الجديدة لشروط الإقراض من بنك التسليف في زحام المواطنين أمام فرع مؤسسة البريد بمنطقة نجران للأسبوع الثاني على التوالي لتسليم مسوغات التقديم للبنك عن طريق خدمة "مريح"، مما استدعى تدخل الجهات الأمنية لتنظيم الزحام.
وأوضح مدير عام البريد بالمنطقة علي الجليل لـ"الوطن" أن دورهم يتمثل في استلام الوثائق وفرزها ورفعها لبنك التسليف، إلا أن العدد الهائل من المتقدمين لطالبي القروض لم يتجاوبوا مع تعليمات البريد من حيث التنظيم والمواعيد مما استوجب الاتصال بالجهات الأمنية الخميس الماضي التي حضرت وقامت بدورها قبل أن يتطور الأمر بين المُراجعين وموظفي البريد، مبينا أن الأمن سيكون متواجدا طوال الأسبوع الحالي نظرا للزحام الكبير.
وأشار الجليل إلى أن هناك تكليفا لعدد إضافي من الموظفين لاستقبال المواطنين والمراجعين لضمان سير العمل بمرونة وفك الاختناقات والتزاحم، مؤكدا على أن فترة الذروة ستكون خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بمعدل استلام 300 ملف يوميا.
من جهته أكد مدير بنك التسليف بنجران مانع آل قميش على أنه تواجد مع المسؤولين في البريد للمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لتخفيف الزحام بين المراجعين، مبديا استعداده لأي دعم يحتاجه المسؤولون بالبريد لسرعة الإنجاز وسط ظروف بيئية مهيئة للعمل، متوقعا أن يصل أعداد طالبي القروض بنجران لما يتجاوز 22 ألف مواطن.
فيما طالب مدير العلاقات العامة والتسويق ببريد المنطقة علي مبارك آل قبقب المواطنين بضرورة التقيد بالمواعيد المحددة عن طريق موقع "مُريح"، لافتا إلى أن هناك مراعاة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في إنهاء إجراءاتهم.