سحبت بلدية مركز المظيلف بمحافظة القنفذة عقود مجموعة من المشاريع المتعثرة من المقاولين والمؤسسات المنفذة لها نظرا لقلة إمكانياتها وإخلالها بشروط العقود وعدم تجاوبها، على الرغم من مخاطبتها وإنذارها عدة مرات من قبل البلدية والرفع بذلك لأمانة محافظة جدة دون جدوى.

وأوضح رئيس البلدية المهندس عماد الصبحي أن البلدية تسعى لإنجاز المشاريع خاصة التي تتعلق خدماتها بالمواطنين في وقتها المحدد دون تأخير إلا أن بعض المؤسسات تؤخر بعض هذه المشاريع مما يضطر البلدية لتطبيق النظام بحقها وسحب المشاريع.

وأشار إلى وجود بعض الاعتراضات أحيانا من قبل المواطنين وخاصة على الأراضي الزراعية كتنفيذ مشروعات درء أخطار السيول والاستيلاء على الأراضي الكبيرة، إلا أن البلدية تسعى للتواصل مع مشايخ القبائل والمواطنين لمعالجة ذلك وفق النظام المتبع دون أي تساهل خاصة وأن ما تقدمه البلدية من خدمات يستهدف راحة وتنمية المواطن.

وبين الصبحي أن بلدية المظيلف حظيت خلال هذا العام بحزمة جديدة وكبيرة من المشاريع تتجاوز تكلفتها 36 مليونا، تتضمن مشاريع حدائق وممرات مشاة وساحات ومشروعات لتطوير وتحسين الواجهات البحرية وجسور للمشاة وإنشاء مبنى ومقر للمجلس البلدي.