وضعت اللجنة التنفيذية لمتابعة توصيات "ملتقى العنف الأسري الواقع.. والمأمول"، آلية زمنية للتنفيذ، وذلك خلال اجتماعها الأول أمس بمقر هيئة حقوق الإنسان في أبها، بحضور عدد من الجهات الحكومية.

وقال رئيس الاجتماع، المشرف العام على فرع الهيئة بمنطقة عسير الدكتور هادي بن علي اليامي، إن "من أبرز الأهداف تفعيل توصيات ملتقى العنف الأسري الذي عقد بمدينة أبها قبل ثلاثة أشهر برعاية أمير المنطقة، وحضور رئيس هيئة حقوق الانسان، ومديري الإدارات الحكومية، وبمشاركة أكثر من 360 من المختصين والمهتمين".

وأضاف أن "الملتقى كان قد أعلن 15 توصية، نصت على ضرورة توفير البنية النظامية المحددة للاختصاصات والآليات التى تحقق الأهداف، ودعم هيئة حقوق الانسان لمكافحة العنف الأسري، وأهمية التأهيل العلمي والنفسي للمقبلين على الزواج، وإنشاء خط ساخن بكل جهة للإبلاغ عن حالات الإيذاء، والتعاون مع مراكز البحوث والجامعات في إعداد الدراسات العلمية والميدانية، والاستفادة من وسائل الإعلام المختلفة في هذا الصدد، والتأكيد على أهمية تدريب وتأهيل العاملين بمجال الحماية، بالإضافة الى توحيد آلية التعامل مع الحالات المعنفة بجميع المناطق، واتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية للحد منها.

وأشاد اليامي بمتابعة صحيفة الوطن الدائمة وحرصها على نشر ثقافة حقوق الإنسان.