في سابقة تعد الأولى من نوعها، لم تجد بلدية محافظة الرس (100 كيلومتر غرب مدينة بريدة) طريقة مجدية لتنشيط سوق المواشي الجديد والانتقال من السوق القديم، إلا أن تقدم الجوائز لمن يقوم بالشراء أو البيع في المقر الجديد، وتمثلت الجوائز أو الهدايا في أكياس شعير، فضلاً عن تقديم الضيافة مجاناً لرواد السوق.

وأوضح رئيس بلدية الرس المهندس صالح الصغير في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن الجوائز التي قدمتها البلدية تأتي تشجيعاً وتحفيزاً لأصحاب المواشي، للانتقال إلى السوق الجديد، الذي تم تشغيله أمس تجريبياً، مؤكداً أن الجوائز هي عبارة عن أكياس شعير مقدمة من البلدية، وتشمل جميع رواد السوق سواء من يشتري أو يبيع.

وقال الصغير "من يحضر إلى سوق المواشي الجديد ويبيع فيه أو يشتري يحصل على جائزته مباشرة، إضافة إلى تقديم الضيافة والمياه مجاناً للمتواجدين بالسوق".

وكانت بلدية محافظة الرس قد وضعت إعلاناً قالت فيه "تعلن بلدية محافظة الرس لعموم المواطنين أصحاب المواشي بأنه تقرر أن يكون الحراج ابتداءً من صباح الثلاثاء بمقر السوق الجديد الواقع شرق المحافظة، وستقوم البلدية بضيافة الحضور، إضافة إلى توزيع جوائز للبائعين والمشترين وأصحاب الحظائر في الموقع".