في الوقت الذي أعلنت فيه مستشفيات منطقة القصيم حالة الاستنفار بسبب موجة الغبار التي شهدتها المنطقة خلال اليومين الماضيين، أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن تسجيل 73 بلاغاً تلقتها عبر غرفة العمليات، فيما باشر الدفاع المدني بالمنطقة بلاغات سقوط "سواتر الزنك"، وانقطاع كيبل كهربائي وسقوط "لوحة" على سيارة جراء الرياح الشديدة التي صاحبت موجة الغبار، وذلك بعد أن حجبت الرياح الترابية مستوى الرؤية على الطرقات إلى مسافات قصيرة جداً.

وأوضح الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالقصيم محمد الجعيثن لـ"الوطن" أمس، أن غرفة العمليات بالهيئة تلقت نحو 73 بلاغاً لطلب الخدمة الطبية الإسعافية الطارئة، مبيناً أن الخدمة قدمت لهم من خلال 19 مركزاً إسعافيا منتشراً بالمنطقة، وذلك ما بين الساعة الواحدة صباح أول من أمس وحتى الواحدة صباح أمس.

وفي السياق ذاته، كشف مدير العلاقات العامة بمستشفى عفيف محمد الضليعي، أن قسم الطوارئ استقبل أمس أكثر من 27 حالة من مرضى الربو وأصحاب الأمراض الصدرية وذلك بسبب تعرضهم لموجة الغبار التي اجتاحت المنطقة.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع جميع الحالات وتقديم الرعاية الطبية لهم، وذلك بإشراف مباشر من مدير مستشفى عفيف العام الأخصائي أول شاهر الدلبحي.