في الوقت الذي أطلقت فيه أمانة حائل والمجلس البلدي حملة للنظافة والصيانة بأحياء المنطقة، أعلن موقع إخباري على شبكة الإنترنت مختص بالمنطقة ومرخص من وزارة الثقافة والإعلام، عن مسابقة لاكتشاف أكبر حفرة في شوارع المنطقة، ورصدت للمسابقة جائزة، وحدد القائمون عليها هدفها في التعريف بمواقع الحفر في شوارع حائل التي يعاني منها الأهالي، والكشف عنها للجهات المعنية.

من جهته، أوضح مسؤول موقع "عين حائل" الإخباري ماجد المسمار لـ"الوطن"، أمس، أن المسابقة تكشف للأمانة وإدارة المياه عدد وأماكن الحفر، لردمها وسفلتتها، موضحا أن فكرة المسابقة عبارة عن صورة ترسل لصحيفة "عين حائل" الإخبارية، إما عبر موقع الصحيفة الإلكتروني، أو عبر تطبيق "الواتس آب". ويشترط أن تكون الصورة عبارة عن حفرة في شوارع مدينة حائل، مضيفا أن الفائز بالمركز الأول هو من استطاع تصوير أكبر حفرة من حيث الحجم.

وأضاف المسمار أنه تقدم للمسابقة أكثر من 300 متسابق، استطاعوا تصوير حفر الشوارع بأحجام وأقطار مختلفة، واستمرت المسابقة حتى تاريخ 25 جمادى الأولى المنصرم، وإجراء السحب على أسماء الفائزين الـ6 من المشاركين في مسابقة، "اكشف أكبر حجم حفرة"، بعد عرض مجمل الصور على عدد من المحكمين وممول المسابقة. وتم اختيار 6 صور فائزة، وحصل على جائزة الصورة الأولى عيسى التميمي كأكبر حفرة بمدينة حائل وقيمتها 500 ريال وجائزة الصورة الثانية لياسر ملفي. وأكد أن الأمانة لم تتفاعل مع هذه المسابقة ولم تطلب مواقع الحفر.

من جهته، قال ممول المسابقة ناصر الرابح إن المسابقة تهدف إلى التخلص من هذه الحفر ومساعدة الأمانة في أعمالها، وهذا ما قاده لدعمها مادياً، مؤملاً بذلك أن تتم معالجة الحفر في شوارع حائل وإنهاء معاناة الأهالي الذين تضرروا من تلك الحفر.

يذكر أن أمانة حائل والمجلس البلدي يقومان بحملة نظافة وصيانة لما هو قائم على الطبيعة من مشاريع سابقة، وتشمل خدمات النظافة وإزالة الأنقاض والإصحاح البيئي وصيانة الطرق والإنارة والمرافق عقب الأمطار والسيول من حفريات وغيرها وتجمعات المياه والحدائق والتشجير وجميع المرافق البلدية في المنطقة.

وتستمر الحملة لمدة 3 أشهر، ويشارك الأمانة أكثر من 25 شركة ومؤسسة بأكثر من 300 معدة وآلية لتنفيذ هذه الحملة، التي استهدفت في شهرها الأول وسط المدينة وفي الشهر الثاني شمالها والشهر الثالث جنوبها.