اعتمدت الهيئة الطبية العليا في اجتماعها المنعقد أخيرا، علاج 35 حالة مرضية جديدة خارج المملكة في كل من أميركا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وسويسرا.

وأوضح مدير عام الهيئات الطبية والملحقيات الصحية بوزارة الصحة الدكتور مشعل المشعل، أن الحالات التي سيتم علاجها في الولايات المتحدة الأميركية تعد الأعلى، ويبلغ عددها 21 حالة، تليها ألمانيا 8 حالات، وفرنسا 4، في حين تمت إحالة حالة واحدة إلى كل من بلجيكا وبريطانيا وسويسرا.

وأوضح المشعل أن الهيئة الطبية العليا أصدرت موافقتها على تمديد العلاج لـ40 حالة تتلقى العلاج في أميركا وخمس حالات في ألمانيا، وحالة واحدة في بريطانيا وأخرى في فرنسا، مبينا أن هناك أيضا حالات أخرى لا تزال تدرس من خلال التقارير الطبية المرفقة، حيث تم إرسال التقارير الطبية لـ42 حالة إلى الصين لمعرفة مدى إمكانية تلقي العلاج بها، و11 حالة لأميركا، وحالتين لألمانيا.

وأضاف أن الهيئة أحالت أيضاً 57 حالة لتلقي العلاج داخل المملكة، وذلك لتوافر العلاج، كما اعتذرت عن علاج 19 حالة خارجيا، حيث إن هذه الحالات، ولله الحمد، لا تستوجب تلقيها العلاج خارج الوطن، وأن علاجها متوافر داخليا، حيث تمت إحالتها للمستشفيات المتخصصة لعلاج كل حالة، مشيراً إلى أن الهيئة وافقت على عودة واستكمال علاج 27 حالة، منها 19 حالة خارجيا و8 داخليا.