بحث مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب، في أولى اجتماعاته بتشكيلته الجديدة أمس، قانونَ الانتخابات الرئاسية، وذلك بعدما تسلم الرئيس عدلي منصور القانون بعد مراجعته وإقراره من قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، إيذانا بانطلاق المرحلة الثانية من خريطة المستقبل، الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية. وقال عضو لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، إنه فور صدور قانون الانتخابات الرئاسية، ستجتمع لجنة الانتخابات فورا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية وفتح باب الترشيح، مؤكدا استعداد اللجنة الكامل لاتخاذ كافة الإجراءات.

في غضون ذلك، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة أمس، تأجيل نظر قضية "أحداث الاتحادية" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرون من قيادات الإخوان المسلمين لحين الفصل في طلب المتهم عصام العريان رد القاضي وعضو اليسار في هيئة المحكمة، حيث ذكر دفاعه أن المستشار أحمد أبو الفتوح مصطفى، عضو يسار المحكمة، أبدى رأيه في برنامج تلفزيوني في القضية التي يواجه المتهمون فيها اتهامات بقتل وتعذيب المتظاهرين بغرض فض التظاهر السلمي لهم في 5 ديسمبر من العام 2012، مما أدى لمقتل 10 وإصابة العشرات. وقال خالد بدوي، عضو الدفاع عن المتهمين، إن "هيئة المحكمة حددت جلسة 15 مارس الجاري لنظر طلب الرد".

من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية مسؤولة أن مصر ستتسلم خلال الأيام المقبلة 4 مقاتلات حربية من طراز "جوييد" مزودة بصواريخ بقيمة تعاقدية تصل إلى مليار يورو، بعد اتفاق على شرائها مع المجموعة الفرنسية "دي سي إن إس" لتصنيع السفن.

من جهة أخرى، غادرت مجموعة من الناشطات الأوروبيات ـ ومعظمهن فرنسيات من أصول جزائرية كن في طريقهن إلى غزة للمشاركة في حملة للتعاطف مع المرأة الفلسطينية ـ مصر عائدات إلى بلادهن بعدما منعتهن سلطات الأمن المصرية من دخول مصر لورود أسمائهن على قوائم المنع من دخول البلاد.