دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر أمس مراكز الدفاع المدني المستحدثة خلال العام الجاري بالمنطقة، والبالغ عددها 9 مراكز في كل من محافظات صبيا وبيش والعارضة وأحد المسارحة وضمد وأبوعريش وصامطة ومركزي هروب وجبل الحشر.

جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة الذي نفذته مديرية الدفاع المدني بجازان تحت شعار "نحو مجتمع آمن"، وذلك بقاعة الاحتفالات بالإدارة العليا لجامعة جازان.

وتجول أمير جازان والحضور في المعرض المصاحب للفعاليات بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة واستمع إلى شرح مفصل من القائمن على المعرض.

وأكد مدير الدفاع المدني بجازان اللواء هاشم صيقل أهمية الفعالية وإشراك مؤسسات المجتمع ومساعدتهم في تطبيق اشتراطات التشغيل والصيانة ومواجهة الأخطار والكوارث بأنواعها، مفيدا بأن المديرية باشرت خلال الماضي 1434 نحو ألفي حادث أغلبها حوادث مرورية، إلى جانب مباشرة نحو 1700 عملية إنقاذ.

من جانبه شهد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود أمس حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وكان في استقباله مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط.

واستعرض أمير الباحة الآليات والسيارات الفنية المتمثلة في سيارات الإطفاء والإنقاذ والسلامة والآليات المزدوجة والمعدات الثقيلة وتجهيزات الإنقاذ المائي، ثم تجول في المعرض المعد بهذه المناسبة، وبعدها حضر الحفل الخطابي لهذه المناسبة، وشاهد عرضا مرئيا لبعض الحوادث التي وقعت بالمنطقة.

من جهة أخرى شهد وكيل إمارة نجران عبدالله بن دليم حفل الدفاع المدني، وبعدها افتتح المعرض المصاحب للحفل بقاعة الأمير مشعل بن عبدالله بكلية التقنية بمشاركة الدوائر الحكومية.

وأوضح مدير الدفاع المدني بنجران العميد عائض الغامدي في تصريح صحفي أمس أن مديرية نجران استعدت للاحتفال بتهيئة الموقع وتفعيل برنامج الاحتفال، مشيرا إلى أن هناك معرضا متكاملا يشتمل على معدات وأجهزة الدفاع المدني ووسائل السلامة التي تهتم بأمن المجتمع والأسرة.