شاءت الأقدار أن يعود مدرب أهلي دبي الإماراتي، الروماني أولاريو كوزمين لمواجهة فريقه السابق الهلال مجدداً ضمن دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية، حيث سبق أن تكررت هذه الحالة أكثر من مره خلال النسخ الماضية من المسابقة.

وتعود المواجهة الأولى للمدرب الروماني ضد فريقه السابق إلى نسخة 2010 حينما كان مدرباً للسد القطري، حيث خسر مواجهة الذهاب في الدوحة بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل سلبياً من دون أهداف في الرياض في مباراة الإياب، ولم يتمكن المدرب الروماني من نيل إحدى بطاقتي العبور لدور 16 من المسابقة، التي كانت بطاقتها الأولى من نصيب الهلال، والثانية للفريق الإيراني مس كرمان.

وتكررت مواجهة كوزمين للهلال ثالثة خلال النسخة الماضية من البطولة 2013 وحينها كان يدرب العين الإماراتي، حيث كسب مواجهة الذهاب 3 /1 في العين، وثأر الهلال إيابا في الرياض بهدفين دون رد، ما أقصى العين من دور المجموعات للمسابقة، ليتأهل الهلال بالبطاقة الثانية إلى دور الـ16، بينما كانت البطاقة الأولى من نصيب الاستقلال الإيراني.

وستكون المواجهة الأولى لكوزمين وهو مدرب لدبي مع الهلال غدا على ملعب الملك فهد الدولي، في حين ستكون مواجهة الرد في 15 أبريل المقبل على ملعب راشد بدبي.

ويسعى كوزمين لكسر حظه العاثر أمام الهلال بهدف العبور لدور الـ16، خصوصاً أن فريقه يعيش أفضل فتراته متصدراً لدوري المحترفين الإماراتي بـ45 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه الشباب، مع تبقي 7 جولات على نهاية الدوري.

ويملك أهلي دبي كتيبة من النجوم الذين يعدون الأبرز في المنافسات الإماراتية، ولديه رباعي أجنبي على طراز عال يتمثل في الثنائي البرازيلي إيدنالدو جرافيتي "مهاجم" وجوسيل داسيلفا "مهاجم" والبرتغالي هوجو فيانا "وسط" وخانة اللاعب الآسيوي من نصيب الفلسطيني من أصول تشيلية لويس أنطونيو خمينيز "صانع لعب" الذي حصل على الجنسية الفلسطينية منذ أكثر من عام، وتلقى النادي الإماراتي موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قيده كلاعب آسيوي بعد أن استوفى كافة الشروط.

كما يبرز في صفوف الفريق عدد من اللاعبين الدوليين في المنتخب الأول من بينهم سيف يوسف وماجد وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل.

وسبق لكوزمين أن قاد الهلال لموسم ونصف الموسم، بدءا من يونيو 2007 وحتى فبراير 2009.

وحقق كوزمين كأس ولي العهد 2009، و2008، وكذلك بطولة الدوري 2008.

وستكون المواجهة الأولى لكوزمين أمام مدرب الهلال سامي الجابر الذي سبق وأن عمل معه مشرفاً عاماً على فريق كرة القدم موسم 2008/2009.