باشرت أمس لجنة وجه بتشكيلها مدير الشؤون الصحية بمحافظة بيشة عامر الصعيري التحقيق مع مسؤولي مركز صحي صمخ حول قيام عدد من المصابين في حادث مروري وقع أول من أمس بإجراء الإسعافات الأولية لأنفسهم لعدم وجود كادر طبي يسعفهم بنفس المركز.

وتعود تفاصيل ذلك إلى إسعاف مصابين من العمالة الآسيوية جراء حادث وقع في ساعة متأخرة مساء أول من أمس على طريق "بيشة - خميس مشيط" لمركز صمخ، حيث تم فتح المركز للمصابين من قبل الحارس وسط دهشة دامت 3 ساعات من عدم حضور أي فرد من المركز سواء طبيب أو ممرض مما اضطرهم لمعالجة أنفسهم.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي في صحة بيشة عبدالله الغامدي، أن مركز صمخ يستقبل جميع الحالات الطارئة بشكلٍ يومي ويعمل من الساعة الـ7:30 حتى الساعة الـ12 صباحاً، ومن ثم يكون الفريق المناوب تحت الاستدعاء وتوجد ممرضات بسكن المركز وهناك خطة طوارئ يقوم بها الفريق عند استقبال المركز أي حالة طارئة في أي وقت والفريق مدرّب على ذلك، حيث يتم استقبال الحالات ومباشرتها ومن ثم نقلها بالإسعاف بشكلٍ متواصل.

وأضاف الغامدي، أنه فيما يخص هذه الحادثة فقد وجّه مدير الشؤون الصحية ببيشة عامر بن مشاري الصعيري التحقيق عاجلاً ومحاسبة مَن يثبت عليه أي تقصير.