تفاجأ أعضاء اللجنة الرقابية على مشاريع منطقة عسير بتأخر محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط عن الاجتماع الذي تم تحديده في وقت سابق معه ومع منسوبي المياه ومقاولي المشاريع لمناقشة المشاريع المتعثرة بالمحافظة مما اضطرهم لمغادرة مقر المحافظة دون عقد الاجتماع والانتقال إلى مواقع عدد من المشاريع.

وأكد لـ"الوطن" عضو اللجنة الرقابية المهندس عبدالله بن يوسف على أنه بناء على توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بالشخوص على المشاريع المتعثرة بالمنطقة ومتابعتها وإيجاد الحلول التي تنهي تلك المشاريع في أقصر وقت ممكن، تم تحديد موعد مع محافظ خميس مشيط وإدارة المياه وعدد من المقاولين ولكن تم إلغاء الاجتماع لعدم حضور المحافظ.

وأضاف "انتقلنا إلى مواقع المشاريع وتمت مناقشة المقاولين حول بعض المشاريع الإستراتيجية ومنها برج المياه بخميس مشيط الذي رصدت له ميزانية تجاوزت 100 مليون ريال، ونسبة الإنجاز 68% وكان من المفترض أن يكون منجزا منذ 23/5/1434".

وبين ابن يوسف أن المقاول يتعذر بوجود أرض صخرية وتم إبلاغه بأن لكل مقاول دراسات خاصة به ومن المفترض أن يكون على اطلاع بطبيعة الأرض، وتم عمل برنامج زمني للمشروع لكي يتم إنجازه خلال ستة أشهر، وتمت كتابة إقرار خطي على المقاول بأن يلتزم بالزمن المحدد من خلال تكثيف العمالة والمعدات.

وبين أنه تم المرور على مشاريع إنشاء شبكات الصرف الصحي بتندحة ووجد أن المشروع متعثر منذ أربع سنوات، حيث كان من المفترض إنجازه منذ نهاية شعبان 1431 بنحو 27 مليونا، وتم إلزام المقاول بإنهاء المشروع بأسرع وقت.

وأضاف ابن يوسف أنه تم المرور على مشاريع للصرف الصحي وشبكات مياه متعثرة بسبب اعتراضات من مواطنين يرفضون مرورها بالقرب من منازلهم، والبعض يطالب بتعويضات، وتم التنسيق لعقد لقاء معهم خلال الأسبوع المقبل، وإيجاد الحلول التي تضمن إكمال تلك المشاريع.

وأشار إلى أنه توجد بعض المشاريع الخاصة بالمياه والصرف الصحي متعثرة بسبب تغيير التصاميم والمخططات من قبل إدارة المياه ،وتم التنبيه على الالتزام بإنهاء التصاميم في موعدها وعدم التعديل إلا في أضيق الظروف لضمان إنجاز تلك المشاريع، وهناك مشاريع متعثرة لإنشاء شبكات المياه في مركز يعرى.