عثر في محافظة صلاح الدين العراقية أمس على أربعة رؤوس مقطوعةن اثنان منها لقيادي في الصحوة ونجله بعد أسبوع على اختطافهم، فيما أعلنت مصادر عسكرية مقتل 11 مسلحا من عناصر داعش في عملية أمنية نفذت في محافظة الأنبار.

وقال أحد مسؤولي الصحوة في قضاء بيجي، مجيد الجبوري لـ "الوطن": "عثرت قوة من الشرطة صباح أمس على أربعة رؤوس مقطوعة مرمية على جانب الطريق وسط قضاء بيجي تعود للقيادي في الصحوة ،خلف الصحن وأحد أبنائه وأحد أقاربه وشخص آخر".

وكان قضاء الشرقاط التابع للمحافظة قد شهد حادثا مماثلا بالعثور على رأس تعود لأحد قادة الصحوة.

وأضاف الجبوري، أن تكرار تكرار مثل هذه الحوادث "يعني استهداف عناصر الصحوة من قبل جماعات إرهابية" مطالبا الحكومة المحلية والمركزية بتزويد عناصر الصحوات بأسلحة حديثة" تمكنهم من أداء واجباتهم في ملاحقة عناصر التنظيمات الإرهابية".

من جانبها أعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار أمس بأن قوة من الجيش قتلت 11 مسلحا من تنظيم (داعش) واعتقلت ثلاثة آخرين، كما دمرت رتلا للتنظيم يضم سبع سيارات باشتباك مسلح، غرب الأنبار.

وذكرت عبر بيان:" أن قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إحباط مخطط إرهابي لإسناد تنظيم (داعش) في الرمادي، حيث تمت ملاحقة رتل يضم سبعة سيارات والاشتباك معهم في منطقة الوديان بين قضائي الرطبة والقائم، ما أسفر عن تدمير الرتل بالكامل وقتل 11 من عناصر (داعش) واعتقال ثلاثة آخرين".

وفي مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد سقط 11 شخصا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة وطبقا لمصادر أمنية وشهود عيان فإن سيارة سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت صباح أمس، قرب سوق العورة بمدنية الصدر، شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

وشهدت بغداد أمس مقتل أحد عناصر الشرطة وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة، بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في قضاء المدائن، جنوبا، فيما قتل صاحب معمل للبلاط بهجوم مسلح على معمله باسلحة كاتمة للصوت، في منطقة الكمالية شرقي العاصمة، كما عثرت قوة من الشرطة على جثة تعود لشابة مجهولة الهوية قضت خنقا في منطقة الحسينية، شمالا، كما شهدت مقتل ثلاثة موظفين في وزارة العلوم والتكنلوجيا بهجوم مسلح على سيارتهم لدى مرورها في منطقة حي الشباب، جنوبي غرب بغداد.