ضمن برنامج تطوير التعليم في مرحلة رياض الأطفال، أطلق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية "مشروع معايير التعلم النمائية وبناء قدرات قيادات رياض الأطفال"، وذلك بالشراكة مع الرابطة الوطنية لتعلم الأطفال الصغار التي تعد مع أكبر بيوت الخبرة عالمياً في مجال بناء المعايير لمرحلة رياض الأطفال، سعياً إلى بناء وثيقة معايير تعلم نمائية للفئة العمرية بين (الحضانة – 6 سنوات) وتطوير القيادات العاملة في رياض الأطفال بالمملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية، المشرف العام على تنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الدكتور علي الحكمي، أن الشراكة بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع من خلال برنامج عمل يمتد 9 أيام تتخلله ورش عمل وزيارات ميدانية لرياض الأطفال في الرياض وعسير وجدة. ويستهدف المشروع تأهيل نخبة من القيادات الفنية في مجال رياض الأطفال من وزارة التربية والتعليم، وسيتم تأهيلهن لبناء وثيقة المعايير لمرحلة رياض الأطفال، وبناء قدراتهن من خلال حزمة من البرامج التدريبية وزيارات ميدانية ودولية وقراءات موجهة. كما يتضمن المشروع العديد من اللقاءات مع قيادات وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور وكذلك المسؤولين بمؤسسات المجتمع التي تقدم هذه الخدمة لمرحلة رياض الأطفال.

يذكر أن مشروع تطوير التعليم في مرحلة رياض الأطفال هو أحد برامج ومشاريع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام في المملكة، التي يعمل على تنفيذها مشروع تطوير من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية.