أدت الرياح التي شهدتها محافظة القنفذة أمس وأول من أمس إلى توقف الصيادين عن مزاولة مهنة الصيد وارتفاع أسعار الأسماك لانخفاض المعروض بالأسواق.

وشهدت أسعار مختلف الأنواع ارتفاعا ملحوظا نظرا لنفاد الكميات المخزنة خلال الأيام الماضية، مما دعا الكثير من التجار للاستفادة من الأسواق المجاورة لتعويض جزء من النقص.

وأوضح المواطن أحمد الخيري أنه نظرا لما شهدته المحافظة يومي الاثنين والثلاثاء من رياح شديدة فقد توقف الصيادون السعوديون والأجانب عن الصيد نظرا لخطورة الرياح على أرواحهم، مما أدى إلى نفاد الأسماك بمعظم المحلات لزيادة الإقبال عليها من محافظة القنفذة والأسواق المجاورة، خاصة أن أسماك القنفذة تجد إقبالا كثيرا وتغطي احتياجات الأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن الأسعار تجاوزت 40 ريالا لأسماك البياض و60 ريالا لأسماك الهامور، بل إنها غير متوفرة مما دعا أصحاب المحلات لتعويض النقص من الأسواق المجاورة كعمق وجازان.

ومن جانبه، أعاد شيخ الصيادين علي زين الطاهي، الارتفاع في أسعار الأسماك إلى توقف الصيد خلال اليومين الماضيين وانخفاض المعروض، مضيفا بأنه تم تعويض بعض النقص من الأسواق المجاورة إلا أن الكثير من المواطنين يرغبون في شراء الأسماك المجلوبة من بحر القنفذة بسبب جودتها ولذتها وثقتهم في مصدرها.