تلقت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم موافقة نظيرتها في الاتحاد البولندي، على إرسال طاقم حكام بولندي يحمل الشارة الدولية لقيادة نهائي كأس ولي العهد المرتقب، الذي يجمع قطبي العاصمة الهلال والنصر السبت المقبل.

وكانت إدارتا الناديين، تقدمتا بطلب إسناد المباراة لطاقم حكام أجنبي؛ تخوفا من تزايد الضغوط على المحليين، التي من شأنها التأثير سلبا على قيادة الحكم المحلي للمباراة.

على صعيد ذي صلة، اتفق اتحاد كرة القدم مع شركة "صلة" المسؤولة عن تسويق تذاكر المباريات النهائية، على أن توفر الأخيرة تذاكر نهائي كأس ولي العهد التي سيتم طرحها الخميس والجمعة المقبلين، عبر منافذ البيع بالناديين والمتاجر الخاصة بهما، على أن يقتصر البيع يوم المباراة على منفذ التذاكر بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وحددت أسعار التذاكر بـ300 ريال للمنصة، و20 ريالا للدرجة الموحدة.

من جهة أخرى، كثفت إدارة العلاقات العامة في نادي الهلال بقيادة ياسر الطلاسي اجتماعاتها مع مجالس جماهير الهلال ورابطة مشجعي النادي للوقوف على استعداداتهم للنهائي.

وتقرر أن يوجد أعضاء مجلسي الجمهور بالناديين في مدرجات إستاد الملك فهد منذ وقت مبكر؛ لإنهاء كافة المستلزمات التشجيعية، وإظهار المدرج بحلة تواكب الحدث المرتقب، عقب أن حصلا على موافقة إدارة الملعب بالدخول صباح يوم المباراة لعمل الترتيبات اللازمة.

ميدانيا، أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تحضيراته لمواجهة التعاون اليوم، ويتوقع أن ينتهج خلالها المدرب الهلالي سامي الجابر سياسة التدوير بين اللاعبين بزجه بأسماء بديلة؛ تخوفا من تعرض أعمدة الفريق للإرهاق والإصابات قبل نهائي الكأس.