"اتحاد في الاتحاد"، هذا ما اتفق عليه إبراهيم البلوي، رئيس مجلس إدارة النادي المنتخب أول من أمس، مع المجلس السابق الذي سيكمل معه عامين ونصف العام، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد فور نهاية الجمعية العمومية الصاخبة.

وفي الوقت الذي كان فيه أعضاء المجلس يسعون بشكل جلي لفوز أحمد كعكي بكرسي الرئاسة على حساب البلوي، تعاهد الأخير والمجلس على نبذ الخلافات السابقة، والعمل من أجل مصلحة الاتحاد، وفتح صفحة جديدة.

ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من الاجتماعات؛ للتوصل إلى آلية واضحة لسير العمل في النادي خلال الفترة المقبلة؛ منعا لحدوث أي تضارب في الأدوار أو المهام بين الأعضاء قد يؤدي الاختلاف فيما بينهم.

يأتي ذلك في حين يركز "البلوي الصغير" حاليا على تجهيز فريقه لمواجهته الهامة الجمعة المقبل أمام منافسه التقليدي الأهلي في ديربي المنطقة الغربية، الذي يأتي بعد أقل من أسبوع من ترؤسه إدارة النادي، إذ يطمح البلوي أن يكون تحقيق الفوز بداية عهده مع النادي، في ظل أهمية المباراة للجماهير الاتحادية.

واجتمع البلوي مع اللاعبين أمس، قبل بداية التدريبات، وطالبهم بمضاعفة الجهد مع وعده أن تشهد المرحلة المقبلة حلا جذريا لكافة مطالبتهم المالية.

في هذه الأثناء، تؤكد المصادر أن حامد البلوي في طريقه للعودة لاستلام منصب مدير الكرة في النادي، وهو المنصب الذي شغله في السنوات الماضية، وكان آخرها قبل عام تقريبا، قبل أن يستقيل إثر خلافه مع مستشار مجلس الإدارة لؤي قزاز.

ويعمل الرئيس الجديد بدعم مباشر من شقيقه عضو الشرف البارز منصور البلوي، على تسوية مشكلة نادي اللاعب أنس الشربيني التي تهدد مسيرة الفريق، في ظل تعنت النادي الكرواتي المطالب بسداد كافة مستحقاته، بعد حصوله على حكم نهائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وينتظر أن يحسم البلوي هذا الأمر بأي شكل وثمن.

من جهتهم، استقبل العاملون في النادي البشرى التي زفها الرئيس الجديد بصرف راتب 4 أشهر، إضافة إلى نصف شهر مكافأة، بكثير من الفرح بعد معاناة طويلة من عدم استلام المستحقات؛ بسبب الأزمة المالية التي كان يمر بها النادي سابقا.

ويتوقع أن يتم صرف هذه المستحقات فور اعتماد توقيع البلوي على حسابات النادي البنكية.

وعلى الصعيد الفني، قرر المدرب الأوروجوياني للفريق خوان فيرسيري، إغلاق تدريبات الفريق من مران اليوم استعدادا لمواجهة الأهلي، وخصص برنامجا لياقيا خاصا لمواطنه رودريجيز؛ للدفع به منذ بداية المواجهة في مركز صناعة اللعب، بديلا لزميله محمد العمري، بينما لا يتوقع أن تشهد القائمة الأساسية أي تغييرات أخرى عن التي خاضت آخر لقاءين أمام التعاون وقبله الهلال.