فيما تجددت مطالب أهالي محافظة المويه باستكمال افتتاح جميع الإدارات الحكومية بالمحافظة، مشيرين إلى أن أغلبها تمت الموافقة عليها، أكد محافظ المويه سلطان بن نماس البقمي، أن المنطقة ستحظى بدعم واهتمام من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله.

وكان عدد من أهالي المويه، أشاروا في حديث لـ"الوطن" إلى أنهم يأملون في أن تستكمل جميع الإدارات بالمحافظة، خلال الفترة المقبلة.

وتساءل المواطن بدر علي الخراص عن السبب في عدم استحداث إدارات لجميع الجهات الحكومية في المحافظة، قائلا: "رغم أنه تمت ترقية مركز المويه إلى محافظة، إلا أنها تفتقد لبعض الخدمات الحكومية". وأضاف أنهم كانوا ينتظرون بعد تحويل المويه إلى محافظة استكمال جميع الإدارات الحكومية، بما فيها الأمنية والتعليمية والخدمية. وألمح إلى أنهم طالبوا بإنشاء فرع للجامعة، بنين وبنات، مبينا أنه رغم الوعود التي تلقوها، إلا أن أرض الواقع تثبت خلاف ذلك، مطالبا كذلك باستحداث إدارتين للزراعة والجوازات ومكتب للعمل وآخر للأحوال المدنية.

وأيده الرأي سعود الروقي، مطالبا الجهات المختصة بتوجيه من يلزم بتلبية احتياجات المحافظة من الإدارات والخدمات الحكومية، معربا عن أمله بأن تتحقق مطالبهم في القريب العجل.

أما المواطن فارس العتيبي فطالب بالسماح باستخراج حجج الاستحكام، والتمدد العمراني، خاصة أن المويه تشهد كثافة سكانية بعد اعتماد تحويلها إلى محافظة.