يرعى أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز مساء اليوم، انطلاقة النسخة السابعة من مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق بالجوف، وذلك في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان، أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، إن اللجان العاملة في مهرجان الزيتون في نسخته السابعة من أبناء المنطقة حرصوا على إبرازه بشكل مختلف عن أعوامه السابقة عقب نجاحاتٍ متوالية حققها المهرجان في دوراته الماضية، مضيفاً أن رعاية أمير الجوف لانطلاقة المهرجان أكبر داعمٍ له، سيّما وأن المهرجان كان نقطة انطلاق أعلنها للاستثمار في هذا المجال والوصول بالمنتج للمستوى العالمي.

وأضاف القحطاني أن المهرجان سيحظى بفعاليات تعد الأبرز على مستوى الوطن والأولى على مستوى المنطقة، حيث خُصصت معارض للمزارعين والشركات الزراعية والجهات المشاركة وشركاء المهرجان والرعاة ومعارض للفنون البصرية والأسر المنتجة وفعاليات السيرك العالمي، موضحاً أن مركز الأمير عبدالإله الحضاري سيكون تظاهرةً تجارية وثقافية وترفيهية، تستهدف جميع فئات المجتمع.

كما حرصت أمانة الجوف، التي تنظم المهرجان جنباً إلى جنب مع إمارة المنطقة، على إتاحة الفرصة من خلال معرض الزيتون للمزارعين بتسويق منتجات أكثر من 15 ألف مزرعة ومشروع زراعي في المنطقة، تضم أكثر من 15 مليون شجرة زيتون وفق إنتاج يزيد عن 70 ألف طن سنوياً من الزيتون، و55 ألف طن من زيت الزيتون.

وأشار إلى أن مهرجان هذا العام حرص على تحقيق الجودة في المنتج من خلال إخضاع عينات المزارعين بالمعرض لفحص اختبارات الجودة والتي أُجريت في مختبر سلامة الأغذية بأمانة الجوف على أربعة محاور، تشمل اختبار الحموضة والتزنخ والمعادن الثقيلة والتلوث، وذلك بأحدث الأجهزة المخبرية وتحت إشراف كادر متخصص.

ولفت القحطاني إلى أن المهرجان تبنى هذا العام أربع مبادرات تمثلت في الزيتون والاستثمار والمجتمع المحلي والإعلام، كاشفاً عن إقامة فعاليات نسائية بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا وفعاليات منوعة بالمركز الحضاري، واستقطاب فرق عالمية في السيرك وعروض الـ"ستاند أب كوميدي" وتقديم الفنون الشعبية والفولكلور ببيت الشعر "مضافة المهرجان".

ودعا القحطاني الجميع إلى زيارة فعاليات المهرجان والتي تبدأ عقب تدشينه، واعداً بالمزيد من المفاجآت لزوار المهرجان، ومراهناً على جهود أبناء المنطقة العاملين في لجانه. وقال إن المهرجان يستمر حتى 24 ربيع الأول الجاري في مركز الأمير عبدالإله الحضاري، ويشمل فعاليات منوعة منها السيرك العالمي وخواطر الظلام وعروض "ستاند أب كوميدي" وليال إنشادية، إضافة لأمسيات شعرية للرجال يستضيف فيها أبرز الشعراء على مستوى الوطن وأخرى للنساء ومحاضرات دينية وندوات تثقيفية وعروض شعبية ودورات متخصصة في مجال التصوير الفوتوجرافي وإنتاج الأفلام.