حررت شرطة جدة، ممثلة في فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي، طفلا مقيما "9 سنوات" من أيدي مختطفيه من إحدى الجنسيات الآسيوية، خلال 24 ساعة بعد تلقيها البلاغ عن الحادثة، إذ طالب المختطفون والد الطفل بفدية نصف مليون يال.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق، في تصريح أمس، أن مركز شرطة الكندرة تلقى الاثنين الماضي بلاغا من والد طفل يفيد بتغيب ابنه من الطريق العام أثناء ذهابه لشراء أغراض من التموينات القريبة من منزل العائلة، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات من أرقام دولية تطلب منه دفع فدية نصف مليون ريال مقابل إرجاع الطفل، حيث سيتم تزويده بأرقام حسابات بنكية لتحويل المبلغ المشترط.

وأضاف الملازم أول البوق، أنه على الفور تم تكوين فريق عمل أمني للبحث والتحري عن الطفل المختطف، مبينا أن التحريات وعمليات البحث أسفرت عن تحديد موقع المختطفين "أحدهما باكستاني الجنسية والثاني أفغاني"، وكذلك المنسقق معهما من خارج المملكة.

ولفت إلى أنه تم وضع خطة لدهم المنزل الذي تحصن به الخاطفان، الكائن بأحد الأحياء العشوائية جنوب المحافظة، مشيرا إلى أن رجال الأمن اقتحموا الموقع وضبطوا الخاطفين وبمعيتهما الطفل، كذلك تم ضبط السيارة التي استخدمت في عملية الاختطاف بنفس المكان.

وأكد أن الطفل بحالة صحية جيدة ولم يتعرض لأي اعتداء، وأن الخاطفين استعانا بشخص آخر خارج المملكة للاتصال بوالد الطفل ومساومته اعتقادا منهما بأن ذلك سيبعد الشبهات.

وبين أن الجانيين أفادا بأنهما على علم بأن والد الطفل ميسور الحال، وأنهما سبق وأن عملا معه في التجارة، مفيدا بأنه تم إحالة ملف القضية وكذا المضبوط عليهما لدائرة النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق.