أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح العنزي، أنه بعد عمليات شفط الأتربة والصخور خلال الأيام الماضية، تم التوصل إلى أجزاء من جسد الطفلة "لمى"، وسلمت للطب الشرعي بالموقع. وبين العنزي، أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في الموقع.

واكتمل وصول أجزاء حفار شركة أرامكو "العملاق" أمس، فيما بدأ مختصو الشركة عملية تركيبها، استعداداً لنصبه والبدء في حفر بئر ارتوازية جديدة، محاذية للبئر التي سقطت فيها الطفلة لمى الروقي، قبل 17 يوماً بوادي الأسمر بمحافظة حقل.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن الحفار وصل بشكل كامل، وجار تركيب أجزائه، مشيراً إلى أن مهمة الحفار "العملاق" هي حفر بئر جديدة موازية للبئر الرئيسة، وأضاف أن الحفار يتميز بسرعة الإنجاز، الأمر الذي سيسهم في إنهاء مهمته خلال مدة قصيرة، رفض تحديدها.

وأبان العنزي أن فرق الدفاع المدني أنهت تجهيز المكان الذي سيتم تركيب الحفار فيه، إذ تمت تسوية الأرض وتمهيدها، لافتاً إلى أن هنالك اجتماعات دائمة في موقع الحادث من قبل قيادات الدفاع المدني ومستشاري شركة أرامكو السعودية، لتقييم العمل وتوزيع المهام، منوهاً بالدور الكبير الذي تقوم به فرق البحث والإنقاذ، إضافة إلى فريق "ساند التطوعي"، الذي شارك أفراده في أعمال "شفط" التربة، وإزالة الصخور من البئر الرئيسة، من خلال أجهزة مبتكرة.

وكانت فرق البحث والإنقاذ استعانت في وقت سابق، بالحفار "الفرار" للمساهمة في حفر بئر موازية لبئر لمى، إلا أن انهيارات التربة أفشلت مهمة انتشال جثتها، الأمر الذي استدعى طلب الحفار "العملاق" من المنطقة الشرقية.