هطلت مساء أول من أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على مدن ومحافظات منطقة الجوف، شملت القريات وطبرجل ودومة الجندل وسكاكا والمراكز والقرى القريبة منها، واستمر هطول الأمطار بغزارة حتى وقت متأخر من المساء.

وأجبرت الأمطار الغزيرة مدير عام التربية والتعليم بالقريات سالم بن محمد الدوسري على تعليق الدراسة أمس حيث كلف جميع مديري ومديرات المدارس بصرف الطلاب والطالبات من المدارس، بعد البلاغ الصادر من إدارة الدفاع المدني بالقريات، والذي يشير إلى تزايد هطول الأمطار مما قد يزيد من ارتفاع منسوب المياه في الشوارع وتعطيل الحركة المرورية. ودعا جميع مديري ومديرات المدارس إلى ضرورة التأكد من خروج الطلبة وإبلاغ ذويهم. من جانبها، توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس أن تشهد الأحوال الجوية حالة من عدم الاستقرار على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة مصحوبة برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، واحتمال هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على المناطق الشمالية، فيما وضع مركز الإنذار الآلي المبكر المنطقة تحت الإنذار رقم 3 "الأصفر". إلى ذلك، أوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية النقيب عبدالرحمن بن محمد الأحمري لـ"الوطن" أن توقعات الحالة الجوية جاءت بناء على ما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتشير إلى حالة عدم استقرار في الأجواء تبدأ برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة حتى اليوم.

ودعا النقيب الأحمري إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب واتباع إرشادات السلامة أثناء هطول الأمطار ومتابعة التحذيرات التي يصدرها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي. يذكر أن الطريق الدولي شهد ازدحاما مروريا أمس أثناء خروج الأهالي للاستمتاع بالأجواء الماطرة، مما دفع دوريات المرور لمراقبة السير ووضع نقاط على الطرق خشية وقوع حوادث.