أقرت أمانة الطائف تنفيذ 5 مشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار ضمن جهود تعزيز خدمات شبكة تصريف مياه السيول، وتوسيع نطاق الخدمة ليشمل المزيد من الأحياء بالضواحي المحيطة بالمدينة، وتسهيل تدفق السيول في بعض المواقع.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم، أن المشروعات الجديدة تخدم عددا من المواقع بالطائف وما حولها، إضافة إلى شارع العلاء بن الخباب في حي نخب، ومخطط القاضي بالحلقة الشرقية، وإنشاء عبارة وادي شرب شرق الحوية. وأفاد بأن الأمانة تمكنت خلال الأشهر الماضية من الانتهاء من تنفيذ 10 مشاريع وتشغيلها في عدد من المواقع والأحياء، مشيرا إلى أن هناك عددا من المشروعات لتصريف مياه السيول سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال العامين الحالي والمقبل.

وذكر إبراهيم أن أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، وقف خلال الأيام الماضية على عدد من مشروعات درء أخطار السيول الجاري العمل فيها بأحياء الطائف والضواحي، طالبا سرعة إنجاز المشروعات المعتمدة بما يحقق توجيهات ولاة الأمر القاضية بسرعة التنفيذ حتى يستفيد المواطنون من هذه المشاريع. وبين أن الدراسة الهيدرولوجية التي تم تنفيذها للأودية في الطائف أسهمت بشكل فاعل في تحجيم خطر السيول المتدفقة أوقات هطول الأمطار، بعد أن تم حصر المواقع التي تحتاج إلى حماية من السيول.