أعلن ما يزيد على ألف محل ومركز تجاري بجدة عن الاستعداد لدخول مضمار التنافس في مهرجان "هيّا جدة" للتسوق، في نسخته الثالثة، الذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 9 ربيع الأول إلى 8 ربيع الآخر المقبلين.
وأوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان أمس، أنها ستعرض كافة الفعاليات والجهات المنظمة ومواقع إقامتها على موقع إلكتروني خاص بالمهرجان عبر الشبكة العنكبوتية، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تستهدف التعريف بالفعاليات، إلى جانب توظيف شبكات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"يوتيوب" و"تويتر"، لتحقيق الانتشار والتوسع للمهرجان لدى أكبر شريحة.
من جهته، أشار أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة، أن تنظيم الغرفة للمهرجان بالشراكة مع أمانة محافظة جدة والهيئة العامة للسياحة والآثار يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لتنمية السياحة في مدينة جدة دينياً واقتصاديا وثقافياً وترفيهياً، كذلك بناء شراكات استراتيجية لدعم برامج تأهيل القوى العاملة السعودية في هذا القطاع. وأفاد أن إطلاق المهرجان هذا العام يهدف إلى إيجاد موسم شتوي للتسوق والتخفيضات يوفر حراكاً تجارياً مميزا بالتوازي مع مهرجان "جدة غير" كأكبر مهرجان سياحي على مستوى المملكة، الذي يقام في الصيف وبدأت فعالياته منذ 13 عاماً وحقق نجاحاً لافتا.
من جانبه، طالب نائب الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة حسن بن إبراهيم دحلان، مراكز التسوق الكبرى والمتنزهات والمحلات التجارية والفنادق والمطاعم بجدة للتفاعل مع المهرجان والانضمام إلى ركب المشاركين فيه، مبينا أن الفرصة لا تزال متاحة أمامها للانضمام إلى المهرجان. وأشار إلى أن المشاركين سيحصلون على مميزات عديدة من بينها ظهور اسمهم في الحملة الدعائية، والوجود في دليل التخفيضات الموزع مجاناً على الزائرين والحصول على كوبونات السحب وتخصيص مركز معلومات داخل المراكز التجارية.