مع كفاح إيطاليا للخروج من أعمق ركود يحل بها منذ الحرب العالمية الثانية انخرط الإيطاليون في الضحك أثناء مشاهدتهم لفيلم في العطلة يسخر من مشاكل البلاد الاقتصادية. وحقق فيلم "الشمس تشع قططا وكلابا" إيرادات وصلت إلى 69 مليون دولار في أقل من شهر، وهو نجاح لا يضاهيه نجاح في دور العرض السينمائي في إيطاليا منذ فيلم "أفاتار" لجيمس كاميرون في 2009.

وعرض الفيلم في إيطاليا المثقلة بالدين العام والتي تكافح للخروج من الركود، حيث بلغ معدل البطالة أكثر من 40 % في الفئة العمرية ما بين 15 و24 من غير الدارسين. ويقدم الفيلم بعض الأنباء السارة النادرة بالنسبة لصناعة السينما الإيطالية التي كانت تعاني حتى قبل الأزمة الاقتصادية والتي انهارت عائداتها العام الماضي.

وقال بيترو فالسيتشي، وهو أحد الرؤساء التنفيذيين للشركة التي أنتجت الفيلم، إن منتجي الفيلم وبدعم من شعبيته يجرون محادثات مع نظرائهم من الأجانب حول إعادة صناعة الفيلم في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا.

وقال فالسيتشي إن "العديد من الشركات الأجنبية مهتمة بفكرة إعادة صناعة الفيلم.. وإن منتجين فرنسيين أكدوا أن الفيلم ساحر، لكنني سمعت هذا الكلام أيضا من منتجين أميركيين وألمان وإسبان أيضا". يذكر أن صناعة السينما في إيطاليا تمر أيضا بمشكلة حقيقية، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي تلقي بظلالها على البلاد في السنوات الأخيرة.