أثار عضو لجنة الحكام الرئيسية، عبدالله القحطاني، حفيظة عدد من الحكام الحاليين بسبب كثرة مداخلاته وتعليقاته المستفزة على زملائه أثناء قيام رئيس اللجنة عمر المهنا خلال اجتماع اللجنة الشهري أول من أمس، بتفنيد الأخطاء التي وقعوا بها خلال الجولات الماضية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وتم في الاجتماع الذي استمر زهاء خمس ساعات وحضرته "الوطن"، استعراض عدد من الحالات التحكيمية التي شهدت جدلاً واسعاً في الوسطين الجماهيري والإعلامي، حيث كان المهنا يستوقف الحالات لشرح الأخطاء وتوجيهها للحكم المخطئ، وأثناء ذلك يتداخل القحطاني لفرض رأيه، وفي أحيان أخرى لمعاتبة وتوبيخ الحكم، قابله تندر بعضهم وسط صمت مطبق من المهنا.

وزادت المداخلات، الغالبية خاصةً الدوليين، توترا، خصوصا في شرحهم للحالات التقديرية وتقديمهم لتبريرات مقنعة، بيد أن القحطاني كان يصغر تلك الآراء، مطالباً بعدم تكرارها.

وحول القحطاني النقاش، إلى صدامات مع الحكام، حيث بدا مهمشا ليقبل آراءهم.

يذكر أن القحطاني عضو لجنة الحكام منذ تشكيلها مطلع الموسم الجاري، حكم دولي معتزل حصل على الشارة الدولية عام 2010، واعتزل بعدها بخمس أشهر فقط، لم يدر حينها أي مباراة دولية سواء رسمية أو حتى ودية، ولم يحظ أيضاً بتحكيم أي مباراة جماهيرية أو تنافسية.