أعلن مدير إدارة العمليات والطوارئ بأمانة القصيم أحمد الخريف أن مركز العمليات والطوارئ "940" تلقى 18 ألف بلاغ هاتفي خلال العام الماضي كانت غالبيتها بلاغات صحية تتعلق بالمطاعم والتموينات والمخابز، وصيانة الطرق والإنارة ومخلفات المباني والتعديات على الأراضي وغيرها، مشيراً إلى أن مركز طوارئ الأمانة يباشر البلاغات الطارئة بشكل فوري عبر فرق ميدانية مجهزة لهذا الشأن.

وأوضح الخريف أن مركز العمليات والطوارئ 940 يعتبر خطاً ساخناً يعمل على مدار الساعة بين الأمانة والمواطن لرصد الملاحظات والحالات الطارئة ومتابعة معالجتها، مبيناً أن البلاغات الواردة يتم رصدها عبر برنامج حاسوبي يتيح متابعة حالة البلاغات الواردة، ويُبقي المواطن المتقدم بالبلاغ على اطلاع على حالة البلاغ عبر رسائل "SMS".  

من جانبه، أشار المتحدث باسم الأمانة يزيد المحيميد إلى أن عدد البلاغات الواردة يعتبر ضئيلاً جداً مقارنة بالأعداد التي أظهرتها أمانات المناطق الأخرى، إلا أنه لا يختلف كثيراً عن إحصاءات الأعوام الماضية، مبيناً أن جميع البلاغات التي تصل إلى مركز العمليات تؤخذ بمحمل الجد وليس ثمة بلاغ كيدي أو كاذب. وتابع: كل بلاغ يصل يدفع منسوبي الأمانة للوقوف على الحالة في أرض الميدان.

واعتبر المحيميد أن الرقم 940 واكبته حملة إعلامية فور انطلاقه، إلا أن بعض المواطنين لا يفرقون بين مهام الأمانة ومصلحة المياه، وتصلهم العديد من البلاغات عن تسرب المياه بالشوارع "وهي ليست من اختصاصنا بل من اختصاص المديرية العامة للمياه لكننا نستقبلها لنوصلها للمديرية".