انطلقت جولة مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، الصربي جوران جوكتش الاستكشافية لمراجعة قائمة المنتخب الأولية من خلال مشاهدته لمباريات الــدوري وتمارين الأندية عقـب التوقيع معه أخيراً لقيادة المنتخب في البطولة الآسيوية الـ16 التي ستقام في البحرين، والمؤهلة لكأس العالم 2015 بالدوحة.

وستجرى قرعة البطولة في 6 ديسمبر الحالي، وفقاً لتصنيفات المنتخبات بحسب ترتيبها في البطولة الآسيوية الـ15 التي أقيمت قبل عامين بجدة.

وسيتصــدر المســـتوى الأول منتخبا قطر وكوريا الجنوبية فيما سيكون منتخبـا السعــوديـــــة واليــابـان في المستوى الثاني، وإيـران مع الإمارات في الثالث، والكويت مع أوزبكستان في الرابع، وتتوزع البحرين والصين والعراق وعمان على الخامس والسادس على أن يختار المنتخب البحريني "المضيف "المجموعة التي يراها مناسبة له في نهاية عملية السحب.

ويمتلك جوران خبرة كبيرة، إذ درب عدداً من الأندية الإسبانية.

ووقع اختيار جوران المبدئي على كل من مناف آل سعيد، عبدالرحمن الجهني، مصطفى الحبيب، عبدالعزيز سعيد، تركي الينبعاوي (الأهلي)، سلطان العبيدي، عبدالله عباس، محمد آل سالم، مجتبى آل سالم، عبدالله آل حماد، مهدي آل سالم، هشام العبيدي (النور)، محمد العباس، أحمد العلي، ماجد أبو الرحي، علي الصفار، حسن الجنبي (مضر)، رامي المطيري (العربي)، يوسف الطويل، محمد آل نصفان، حسين الحنابي، محمد الزاير (الصفا)، حسين المحسن (المحيط)، أحمد هزازي (الوحدة). يذكر أن المنتخب سيدخل معسكرا داخليا في المنطقة الشرقية في 23 ديسمبر وحتى 1 يناير، يستكمله بمعسكر خارجي في إسبانيا يستمر حتى 22 يناير.