عادت لعبة الكراسي في دوري عبداللطيف جميل، واستعاد النصر الصدارة بفوز غال على جاره الهلال في ديربي الرياض أول من أمس بهدفين لنجمه محمد السهلاوي مقابل هدف وحيد لناصر الشمراني.

ووصل رصيد النصر إلى (24) نقطة، تاركاً الهلال خلفه في الوصافة بـ(22) نقطة.

وضرب الشباب بقوة فأوجع شباك النهضة بأكبر نتيجة في الدوري هذا الموسم وصلت إلى (6/ صفر)، ليبلغ النقطة 18، فيما ظل النهضة في قاع الترتيب بنقاطه الثلاث.

وزاد التعاون جراح الأهلي على ملعبه وبين جماهيره وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم (2/ 1) ليتراجع الأهلي للمركز الرابع بنقاطه الـ(17)، فيما صار التعاون خامساً بـ(16) نقطة.

وأفاق الاتحاد أخيراً، وحقق فوزه الأول منذ أربع مباريات على حساب مضيفه الرائد (4/ 1) ليصعد للمركز السادس بـ(15) نقطة، وتراجع الرائد إلى المركز التاسع بـ(12) نقطة.

وأخذ الفيصلي بنصيبه من شباك الشعلة بهدفين دون مقابل صعد بهما إلى المركز العاشر بـ(11) نقطة، واستقر الشعلة في مركزه الـ13 على نقاطه الثلاث.

وانتهى لقاء الاتفاق والعروبة سلبياًّ ليستمرا في مركزيهما الـ11 والـ12 على التوالي وبرصيد (10) و(9) على التوالي أيضاً.

وشهدت الجولة العاشرة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (26) هدفا بمعدل (3.71) أهداف لكل مباراة، ليصل عدد أهداف الدوري إلى (210) أهداف بمعدل (3) أهداف للمباراة.

واستعاد لاعب الاتحاد مختار فلاتة صدارة الهدافين بتسجيله "هاتريك" في مرمى الرائد ليصل إلى الرقم (9)، وسجل لاعب الشباب عبدالملك الخيبري في مرمى النهضة الهدف رقم (200) في الدوري هذا الموسم، وحقق العروبة تعادله السلبي الثالث في (8) مباريات حدث فيها التعادل السلبي في الدوري.

وحفلت الجولة العاشرة بأكبر عدد من ضربات الجزاء في جولة واحدة هذا الموسم، إذا وصلت إلى (7) ضربات جزاء أهدرت اثنتان منها مقابل تسجيل 5.

وظهر الحكم الأجنبي لأول مرة هذا الموسم في مباراة الهلال والنصر، كما شهدت الجولة أسرع حالة طرد هذا الموسم عندما أشهر الحكم فهد العريني البطاقة الحمراء المباشرة للاعب الرائد سعيد العيسى عند الدقيقة (9)، فيما كان الطرد الثاني في هذه الجولة من نصيب لاعب العروبة تشارلز، وأشهرت (24) بطاقة صفراء.

وحطمت مباراة الديربي بين الهلال والنصر كل أرقام الحضور الجماهيري منذ إعلان أرقام الحضور موسم 2010 - 2011، حيث سجلت حضور (40193) متفرجاً لتكسر رقم مباراة الهلال والاتحاد هذا الموسم التي كانت قد سجلت حضور (31723) متفرجاً بل وكسرت بمجموع الحضور في الجولة الذي وصل إلى (48948) متفرجاً رقم الجولة الأعلى والتي كانت الجولة (17) موسم 2011 - 2012 والتي حضرها (47369) متفرجا.

يذكر أن دوري جميل شهد حتى الآن 70 مباراة، انتهت 48 منها بفوز أحد طرفيها، و14 بالتعادل الإيجابي، و8 بالتعادل السلبي، و26 انتهت بفوز المضيف مقابل 22 انتهت بفوز الضيف.

وحتى هذه الجولة لا يزال الشباب والهلال يمتلكان أفضل خطوط الهجوم بواقع 24 هدفاً لكل منهما، فيما بقي العروبة الأقل تسجيلاً (6 أهداف)، والنصر أفضل خط دفاع (سجلت عليه 4 أهداف)، فيما كان دفاع النهضة هو الأسوء حيث تلقى (34 هدفاً).

ولا يزال النصر والهلال أكثر الفرق فوزاً (7 مرات لكل منهما)، فيما بقي الشعلة والنهضة الأكثر خسارة (7 مرات)، والعروبة الأكثر تعادلاً (6 مرات)، ولم يتذوق النصر طعم الهزيمة، فيما لم يتذوق الشعلة والنهضة طعم الفوز.