يشارك الفنان خالد البريكي في المسلسل الاجتماعي الكوميدي "أصدقاء للعمر" الذي سيبدأ تصويره منتصف الشهر المقبل عن قصة للكاتب فهد العليوة ومن إخراج خالد الرفاعي، وبطولة هدى الخطيب وعبدالإمام عبدالله ومحمود بوشهري وحمد اشكناني وآخرين.

وقال البريكي لـ"الوطن": نطرح من خلال المسلسل قضية عقوق الآباء للأبناء، وهذا ما يؤدي فيما بعد إلى عقوق الأبناء للآباء وأيضاً عُقد بعض الأهل لحب تملك أبنائهم. وأضاف: لا نتناول في القصة أسباب المشكلة بقدر ما نطرح النتيجة والآثار التي تترتب على الشخوص في العمل، فمثلا هناك شخصية (سارة) التي تهتم بابنها الصغير على حساب باقي إخوته حيث يصل بها الأمر إلى تدخلها الشديد في حياته الخاصة وخوفها من زواجه وابتعاده عنها.

وأشار البريكي إلى أن الكوميديا هي جسر عبورنا من واقعنا الأليم والضغوط المحيطة بنا، ومهما كانت القضية قاسية أو مؤلمة يعتبر تناولها بصورة تضم جانباً من الفكاهة أو حتى السخرية وسيلة نافذة لإيصال المعلومة، وتلك كانت خيار المؤلف فهد العليوة لطرح قضية حساسة مثل عقوق الأبناء لآبائهم، فأعطانا جرعة من الكوميديا الخالصة ليضع أصبعه على الجرح ويؤكد من خلال مسلسله أن هذا العقوق يسبقه إهمال وغياب للأهل عن أبنائهم في مراحل مهمة ومفصلية في حياتهم. كما يطرح أيضاً قضية حب التملك والسيطرة التي تكون لدى بعض الأهل تجاه أبنائهم.

مسلسل "أصدقاء للعمر" يتكون من 30 حلقة وسيعرض حصرياً على قناة الرأي.

إلى ذلك ما يزال البريكي ينتظر عرض آخر أعماله الدرامية ويحمل عنوان "أمس أحبك وباجر وعقبه"، الذي سبق أن تم تأجيله في أكثر من مناسبة، حيث كان من المنتظر أن يعرض في رمضان الماضي لكن الجهة المنتجة قررت تأجيله، ومن المقرر عرضه في الأيام المقبلة عبر إحدى الفضائيات.