قبضت دوريات شرطة محافظة الوجه بمنطقة تبوك أول من أمس، على عدد من مجهولي الهوية ومخالفي الإقامة من الجنسية الإثيوبية، تحصنوا بجبال قرية الكر التابعة للمحافظة، وجرى نقلهم إلى السجن العام، تمهيداً لاتخاذ اللازم حيال ترحيلهم خارج البلاد.

وتعود تفاصيل الكشف عن مخبئهم وسط جبال القرية، عندما كانت مجموعة من الشباب يتنزهون عقب سقوط الأمطار على المحافظة الأسبوع الماضي، وشاهدوا المخالفين يتحصنون بالجبال.

وذكر الشاب أحمد عياد أنه ذهب وزملاؤه للنزهة عقب الأمطار، وعند صعودهم جبل "خاشوب" شاهدوا مجموعة من العمالة الإثيوبية المخالفة، وعلى الفور قاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية، مشيراً إلى أن المجهولين كانوا يتخذون من أحد الكهوف بالجبل مكاناً لسكنهم، الذي يتميز بالوعورة وصعوبة الوصول إليه، مستغلين قربهم من مزارع القرية.

ومن جانبه أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان، أنه ورد بلاغ لمخفر شرطة الكر التابع لشرطة محافظة الوجه، عن وجود أشخاص مجهولين بإحدى المناطق الصحراوية القريبة من المركز شرق المحافظة، وبالانتقال الفوري من قبل الدوريات الأمنية تم القبض عليهم حيث اتضح أن عددهم 10 أشخاص من جنسية أفريقية -مجهولي الهوية، مشيراً إلى أنه جرى نقلهم إلى إدارة السجن لاتخاذ اللازم حيال ترحيلهم.‏