مشهد غريب لفت أنظار مراجعي أحد المستشفيات بتبوك، بعد أن قامت مجموعة من العاملات الآسيويات بغسل أدوات خاصة بالمستشفى في الحديقة الخارجية أمام مواقف السيارات، في مشهد يذكر بالأرياف الآسيوية حين تعمد النساء إلى الغسل بجوار الأنهار.

المشهد الذي أثار دهشة مراجعي مستشفى الملك خالد بتبوك، أول من أمس، وثقته "الوطن" عبر الفيديو، حيث أظهر مجموعة من العاملات أثناء انشغالهن بغسل أدوات خاصة بالمستشفى في الفناء المخصص لمواقف السيارات.

وفي محاولة للحصول على رأي مديرية الشؤون الصحية بتبوك حول ذلك؛ قامت "الوطن" بالاتصال عدة مرات بالناطق الرسمي عودة العطوي، إلا أنه لم يتجاوب، وتم إرسال رسالة نصية على جواله، إلا أنه لم يرد حتى إعداد هذا التقرير.

يذكر أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد الطويلعي قد حمل، في تصريح سابق، بعض المرضى والزوار مسؤولية عدم نظافة مستشفى الملك خالد، وذلك بعد ورود شكاوى من سوء نظافة المستشفى، حيث قال "القسم الذي يكون نظيفا قد يتحول إلى غير ذلك في ساعة نتيجة للحركة والممارسات الخاطئة من عدم الاهتمام من قبل بعض المرضى والزائرين بوضع المخلفات في مكانها الصحيح".

وأكد الطويلعي - في تصريحه الذي نشر في يناير الماضي - أن ما ينشر في وسائل الإعلام، عن المستشفى بشكل خاص والخدمات الصحية بالمنطقة بشكل عام، هو محل اهتمامه الشخصي واهتمام كافة الزملاء بالمديرية، وقال "يجب أن نعمل فورا على تصحيح القصور ونعاقب المقصر بحسب ما تقتضيه الأنظمة والتعليمات، وإذا كان هناك تجن ومخالفة للحقيقة، فإن الوسيلة الإعلامية ستتحمل مسؤولية ما نشرته، وللمنشأة حق الرد واتخاذ الإجراءات النظامية بحق النشر المخالف للحقيقة".