?قدمت شركة سامسونج الكورية اعتذارها إلى المستهلكين في المملكة عن الإخفاقات التي صاحبت توفير خدمات ما بعد البيع مؤخراً في المملكة وذلك في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أمس، وأكدت الشركة الكورية في اجتماعها مع وزارة التجارة والصناعة على أن الاهتمام بالعملاء هو أحد مبادئها الأساسية، وأن الإخفاقات كانت نتيجة زيادة غير متوقعة في مبيعات منتجاتها، مؤكدة على أنها ستحقق وتبحث خلال 15 يوماً في القضايا التي استعرضتها الوزارة في اجتماعها مع الشركة، وأنها ستتخذ الإجراءات التصحيحية مباشرة.
وكان وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، اجتمع الأسبوع الماضي مع شركتي سامسونج و إل جي في مدينة سيؤول الكورية، وأكد في لقاءاته مع الشركتين على ضرورة تفعيل دور مكاتبهما في المملكة بما يضمن تحسين مستوى خدمات ما بعد البيع وزيادة نسبة رضا العملاء، مشدداً على أهمية استقلال مكاتب الشركتين عن أعمال موزعيهم بما يضمن مراقبة ومتابعة جودة الأعمال تجاه المستهلكين، ومؤكداً على أهمية تفعيل مراكز خدمات العملاء للتواصل بشكل مباشر معهم والاستماع إلى شكاواهم وتقييم مستوى الخدمة المقدمة من قبل الموزعين ومقدمي الخدمات. وشدد وزير التجارة في اجتماعه مع الشركتين على ضرورة تسجيل عقود الوكالات أو التوزيع مع الشركات المحلية لدى وزارة التجارة والصناعة بحسب الأنظمة واللوائح المرعية في ذلك.
واستعرض الربيعة في لقاءاته أهم الملاحظات على الشركتين من خلال ما يرد إلى الوزارة من شكاوى وبلاغات، موضحاً أن نسبة كبيرة من شكاوى المستهلكين التي ترد إلى الوزارة تركزت في مشاكل توفير الضمان والإعلانات غير الحقيقية وأسعار قطع الغيار وأسعار وجودة خدمات الصيانة والالتزام مع العملاء في تنفيذ الخدمات المطلوبة.