يبدو جليا أن "فيسبوك" تقدم نفسها اليوم كقائد لبرامج التواصل الاجتماعي، فهي الشركة الأولى في قطاع الشبكات الاجتماعية، التي تدخل سوق الأسهم الأميركية واستحوذت مؤخرا على برنامج "واتس أب" بـ19 مليار دولار وقبله كانت استحوذت على "أنستجرام" بمليار دولار.
وما زال "فيسبوك" يفاوض تطبيق "سناب تشات" بعد أن رفض الأخير صفقة بـ3 مليارات دولار، و"فيسبوك" حتى الآن كشركة تستحوذ على النصيب الأعلى من سوق الإعلانات في الجوالات الذكية، وتأتي بعد جوجل في مداخيل الإعلانات على مواقع الإنترنت.
وما زالت "فيسبوك" كموقع تواصل اجتماعي يستحوذ على الرقم الأعلى من المستخدمين فقد سجل مع نهاية 2013 عدد 1.23 مليار مستخدم شهريا، ويتجاوز بذلك حجم مستخدمي "تويتر" البرنامج الشهير المنافس، والذي ما زال يراوح عند نصف مليار مستخدم حول العالم.
ورغم أن تأثير "تويتر" في الحراك الاجتماعي والإعلامي للمجتمعات في كل الدول، أكبر بكثير من الـ"فيسبوك" كما يبدو، إلا أن "تويتر" ما زال يأتي ثانيا على مستوى الاستخدام والإضافات والتطبيقات، وسيبقى ثانيا أمام البرنامج الأضخم في تاريخ البرمجيات على الإنترنت.