يعرض 20 متخصصا في الإعلام الجديد اليوم رؤاهم في "ملتقى الإعلام المرئي الجديد"، الذي يأتي تحت اسم (شوف) ويقام لأول مرة بالرياض. ويركز الملتقى على أهم القضايا المتعلقة بالإعلام المرئي الجديد ومدى إسهامه في رفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات هذا الإعلام لخدمة وتنمية الوطن، وذلك بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك".
ويعد ملتقى "شوف"، حدثا تفاعليا ويجمع رواد العمل الإعلامي على شبكة الإنترنت من الشباب السعودي الذي نجح في إثبات حضوره في الفضاء الإلكتروني .
ويشتمل الملتقى على 4 جلسات رئيسية، تبدأ من الساعة الـ4 عصرا حتى الساعة الـ10 مساء، تتناول المواضيع التالية: مستقبل الإعلام المرئي الجديد، فرصة التسويق والتجارة، أخلاقيات الإعلام المرئي الجديد، وقصص نجاح لشباب سعوديين.
ويفتح أبوابه الساعة الـ8 صباحا اليوم من خلال ورش عمل ستقدم للمهتمين بالإعلام الجديد والموهوبين، وسط حضور متوقع لأكثر من 600 شاب وشابة، في ظل اهتمام الشاب السعودي بوسائل الإعلام الجديد، بالإضافة ما يتيحه الملتقى لهم من فرص للانطلاق في عالم الإعلام الجديد، التي ستسهم في حصول الشاب المبتدئ علي محتوى إيجابي يسهم في تطوير قدراته ومهاراته في هذا المجال، واكتشاف الموهوبين وإبرازهم وتنمية موهبتهم في مجالات متنوعة كالتصوير والتقديم والتمثيل.
يهدف الملتقى يهدف أيضا إلى نشر رسالة هذه النوعية من وسائل الإعلام، وتحسين فرص التعاون الفني فيما بينها، لاسيما وهي وسائل إعلام ذات رؤية قيمية، ومن ثم توفير بيئة عمل واسعة، ومجال أفضل للتنسيق بين الشباب، والاستفادة من الخبرات المشتركة وحجم السوق الإعلاني في العالم العربي، والذي يبلغ ما يقارب 17 مليار دولار سنويا، إذ تعتبر مواقع بث مقاطع الفيديو عبر الإنترنت من أكبر المنافسين في هذا المجال، ورغم كونها بدأت قبل بضع سنين إلا أنها تجاوزت في محتواها ما قدمه الإعلام التقليدي منذ عشرات السنين.
ويعتبر الشباب السعودي هم الأكثر استخداما ليوتيوب حول العالم بالنسبة لعدد السكان.