ضبطت دوريات فرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان ممثلة بالفرقة الثالثة بالداير، كمية من الذخيرة الحية، إضافة إلى ضبط الجهات الأمنية 1200 حزمة قات في فيفاء وفرسان.

وأوضح الناطق الإعلامي بفرع المجاهدين بجازان خالد بن قزيز في تصريح صحفي أمس، أن أفراد نقطة الصلالة بجبال الحشر اشتبهت بمركبة نوع جيب شاص، وتم استيقافها لغرض التفتيش وخلال ذلك عثر على 5051 طلقة حية لسلاح نوع بلجيك داخل خزان الوقود الأمامي للمركبة وتم التحفظ على قائدها.

من جانب آخر تمكنت دوريات محافظة فيفاء أمس، من إحباط تهريب 1200 حزمة قات بحقو فيفاء تزن 600 كلجم، وذلك إثر تتبع دورية أمنية لسيارة نوع صالون كانت تمر بأحد الطرق في حقو فيفاء، إذ تم إيقافها والعثور على كمية القات داخل المركبة، فيما ?ذ قائدها بالهرب.

وأوضح محافظ فيفاء محمد بن عبدالله الغزي، أن حمولة المركبة من القات تم تسليمها لشرطة فيفاء وحذر كل من يحاول المساس بأمن وسلامة شباب الوطن.

إلى ذلك، تمكنت دوريات حرس الحدود في كل من فرسان والدائر من إحباط تهريب 37 كيلوجرام قات، والقبض على 6 أشخاص بحوزتهم 70 كيلو جرام أسماك.

وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود العميد عبدالله بن محفوظ، أن دوريات حرس الحدود بالداير تمكنت من ضبط سيارة شاص يقودها مواطن، محملة بالأغنام في غير موعد التسوق وبعد تفتيش السيارة عثر أسفل السيارة على كمية من مادة القات مخبأة في تانكي البنزين و"الإستبنة"، وبلغت المضبوطات 4 أغنام و37 كيلوجرام قات.

وفي جزيرة فرسان تمكنت دوريات حرس الحدود من ضبط واسطة بحرية يقودها شخص من جنسية عربية وبرفقته 6 أشخاص من جنسية عربية وبحوزتهم 70 كيلو أسماك حينما كانوا في داخل المياه السعودية.

وقال ابن محفوظ إن أبرز مضبوطات حرس الحدود بجازان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كانت القبض على 245 متسللا من جنسيات مختلفة وعدد 17 مهربا، وعدد 8309 كيلو جرامات قات، و160 كيلو جرام ألعاب نارية، و100 كيلو شمة، و14 جهاز جوال، و147 رأس ماشية، و4022 ريالا، ودراجة نارية، و5 سيارات.