لفت انتباهي ما ورد في العدد رقم 4725 من "الوطن" الصادر بتاريخ 30 /10 /1434 تحت عنوان (شكاويكم أكثر من مطالبكم), ويمثل رد رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي للأهالي حول نقص الخدمات.

وهنا أحب أن أوضح أن المواطن ليس معنياً بالمطالبة بالخدمات بل إن من واجب البلدية ومن ضمن الأدوار المنوطة بالبلدية دراسة احتياجات المواطن, وتقديم الخدمات البلدية من (سفلتة وإنارة وتشجير وتخطيط وتنظيم والمحافظة على المخططات وما خصص للمرافق وإنشاء المرافق .. إلخ), وكفل ذلك الحق للمواطن نظام المناطق بالمادة السابعة فقره (هـ)، والمادة الخامسة من لائحته التنفيذيه الفقرة (4).

وبإمكان الجميع العودة إلى نظام البلديات الفصل الثاني (وظائف البلدية), وما أوضحته من واجبات البلديه بل وأبانت دور البلدية لتقديم الخدمات البلدية لكل مواطن .. وأهالي تندحه سبق أن تقدمو بالمطالبة بإيصال الخدمات الهامة وبإنشاء بلدية مستقلة تخدم الأهالي المتوزعين في ستين قرية, ومعاناتهم من ارتباطهم ببلدية المحافظة وما يصرف من ميزانية لاتكفي تلك القرى, وأصبحوا يشتكون من قلة الخدمات وسوئها ومما يعانون من إجراءات مركز الخدمات البلدية وطالت أملاكهم ومزارعهم الجديدة والقديمة بدلا من أن يقدم الخدمات الضرورية للمواطن حتى إن ذلك المركز لم يحافظ على ما خصص من المخططات المعتمدة من أراض للمرافق الهامة التي تعدى على بعضها ضعاف النفوس.

إن اهالي تندحة يناشدون رئيس بلدية خميس مشيط الاهتمام بتنمية الخدمات والحفاظ على المخططات وما خصص للمرافق والرفع للجهات المختصة بحاجة قرى تندحة لبلدية ذات ميزانية مستقلة أسوة بالمراكز المماثلة.

عبدالله بن عائض أبوعصيدة العجيري