كشفت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من خلال مراجعة تحليلية لإحصائيات الشكاوى الواردة لها ووفقا للنتائج الأولية لدراسات موثوقية أداء شبكة الكهرباء في المملكة التي تقوم بها دوريا، أن مؤشرات جودة تقديم الخدمة الكهربائية ذات العلاقة بمعدلات انقطاع الخدمة الكهربائية قد شهدت خلال فترة النصف الأول من عام 2013 تحسناً ملحوظاً في عدد من مناطق المملكة خاصة منطقتي جازان والجوف اللتين أظهرتا تقدما في تلك المؤشرات بنسب تتراوح بين 20 إلى 54 % مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء أن تحسين جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين يقع في أعلى سلم أولوياتها و من أجل ذلك فإنها ــ تقوم بشكل دوري بإجراء دراسات متخصصة لمعايير جودة تقديم الخدمة وطرق تحسينها من خلال مراقبة مؤشرات أداء موثوقية الشبكة الكهربائية في المملكة وجودة الخدمة المقدمة للمستهلكين بهدف متابعة مستوى التحسن أو الانخفاض في مستوى الخدمة الكهربائية .

وقالت : إن من أهم تلك المؤشرات مؤشرا (معدل تكرار الانقطاع) و (معدل مدة الانقطاع) لكل مستهلك و التي يجري قياسها سنويا في كافة مناطق المملكة ،مبينة أنه من خلال البيانات والمعطيات الأولية أتضح للهيئة تحسن المؤشرين في عدد من المناطق.

ودللت على ذلك بأن شبكة كهرباء جازان قد تحسن مؤشر معدل تكرار الانقطاع فيها بنسبة 44% وبنسبة تزيد عن 20% لمؤشر معدل مدة الانقطاع مقارنة بمستوياتها في العام 2012 م، كما تحسن أداء شبكة كهرباء الجوف بنسبة 45% لمعدل التكرار وبنسبة 54% لمعدل مدة الانقطاع.

وأوضحت أنها رصدت انعكاسا إيجابيا لتحسن موثوقية الشبكة على إحصائيات شكاوى انقطاعات الخدمة الكهربائية الواردة للهيئة وسجلت الشكاوى انخفاضا كبيرا يزيد على 55 % خلال الفترة الحالية مقارنة بمثيلتها من العام الماضي .

وأكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن التحسن الملموس يدل على فعالية سلسلة الجهود المستمرة بين الهيئة ومقدمي الخدمة الرامية إلى تحسين الخدمة في جميع مناطق المملكة كي تصل إلى المستويات المطلوبة.

وأشارت إلى أنها تهتم بما يردها من استفسارات وملاحظات وشكاوى عن خدمات الكهرباء بالمملكة.

ويمكن التواصل مع الهيئة لتقديم الملاحظات أو المقترحات أو الشكاوى من خلال موقعها على شبكة الانترنت www.ecra.gov.sa والهاتف المجاني (8001259000) أو من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر @Saudi_ECRA.