أطلقت أمانة الأحساء حزمة خدمات الرد الصوتي "الآلي" التفاعلية، والتي تعتبر من الخدمات الحديثة على مستوى القطاعات الحكومية وتتضمن خدمات الاستعلام عن حالة معاملة واردة، إظهار حالة معاملة، إظهار موضوع معاملة، خدمة إرسال رسالة نصية "SMS " بتفاصيل الاستعلام، وخدمة تقييم الخدمة للتأكد من جودة الخدمات، وخدمات عرض الأقسام والإدارات التي لديها مناقصات، وعرض المناقصات، وعرض تفاصيل المناقصة، وطلب شراء المناقصة، وطلب التسجيل كمقاول.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم في بيان صحفي أمس، أن الأمانة تسعى للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والمقيم بتطبيق الحكومة الإلكترونية بما يسهم في تيسير الإجراءات، ودعا المستفيدين إلى استخدام قنوات التواصل والخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية أو الرقم الموحد920011050 أو رقم البلاغات والطوارئ 940 أو تنزيل تطبيقات الأمانة الخاصة بالأجهزة الذكية والتي تتضمن خدمة "صوتك مسموع" وخدمة البلاغات مع إمكانية تحديد الموقع وإرفاق أي صور ووثائق، إضافة إلى خدمة "المساعدة الفورية" لتقديم الدعم المباشر من خلال بوابة الأمانة على الإنترنت، مبينا أن هذه الحزمة من الخدمات ستعقبها حزم جديدة وبشكل مستمر لاستكمال التحول الكامل إلى "الأمانة الذكية".

من جهته، أشار مدير عام تقنية المعلومات في الأمانة المهندس حمدان البلوي إلى أن أمانة الأحساء تعتبر من أوائل القطاعات التي تطبق هذه التقنيات المرتبطة بتحويل البيانات وقراءتها بشكل مسموع "صوتي" للمتصلين وإعلامهم بحالة المعاملات والرسوم ومتطلبات الخدمات ومستحقات الإيجارات وحالة المناقصات والمزايدات وإعلانات الأمانة وغيرها من استفسارات وإيضاحات تهم المستفيدين.